الخميس، 16 مايو 2024 03:22 ص

النائبة غادة عجمى: وزيرة الهجرة أنفقت 41 مليون جنيه على جولاتها والوجاهة الاجتماعية

النائبة غادة عجمى: وزيرة الهجرة أنفقت 41 مليون جنيه على جولاتها والوجاهة الاجتماعية غادة عجمى عضو مجلس النواب
الإثنين، 27 مارس 2017 07:27 م
كتب مصطفى النجار
قالت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، إن وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج أهدرت ٤١ مليون جنيه هى عبارة عن ميزانية الوزارة بالكامل، في أمور الوجاهة الاجتماعية والتسويق لشخصية الوزيرة نبيلة مكرم.

وأكدت غادة عجمي في تصريح لـ "برلمانى"، أن الوزارة لم تقم بأي دور، ونحن كنواب لمصريى الخارج داخل البرلمان، لا نعرف الهدف من إنشاء الوزارة ولماذا تشوهت فكرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى استحدثها في الحياة السياسية المصرية لأول مرة في التاريخ، وتساءلت النائبة: لمصلحة من يتم تشويه الهدف النبيل من الوزارة بسبب غياب التخطيط السياسي والتنفيذ الادارى الكفء للموارد المتاحة للوزارة؟.

وأرجعت النائبة غادة عجمى، الوضع الذي وصلت إليه الوزارة إلى قلة الخبرة والحنكة السياسية في التعامل مع القضايا المختلفة، مشيرة إلى أن النواب يَرَوْن أن الوزارة قلصت صلاحياتها التي منحت لها لتكون مجرد قطاع تابع لوزارة الخارجية، ولو كان هذا الهدف من استحداث الوزارة لما كلّف أحد عناء تخصيص ميزانية قيمتها ٤١ مليون جنيه أنفقت في رحلات وجولاته وهمية لعقد لقاءات شخصية وتنظيم احتفاليات لا تجدي نفعًا للمغتربين والمهاجرين بل زاد في تعميق الفرقة بين أبناء الوطن بالخارج من ناحية والسلطة التنفيذية من ناحية أخرى لتكرار أخطاء وزارة الهجرة.

ولفتت إلى أن الشهادات الدولارية التى استخدمتها الوزيرة نبيلة مكرم، كحجة للتنقل بين الدول لم تحقق سوى الفتات، ولذلك لم تعلن عن الحصيلة الحقيقية للرأي العام خوفًا من الانتقادات الشعبية.

وأشارت إلى أن النواب يقومون الأن بدور السلطة التنفيذية لملأ الفجوة الناتجة عن عدم فهم القائمين على الوزارة بدورهم الأساسى والتفرغ للجولات الخيرية البعيدة كل البعد عن دور الوزارة التنفيذى الخدمى.

print