الإثنين، 29 أبريل 2024 10:54 م

سعر الفراخ "نار".. وكيل "زراعة النواب": الذرة الصفراء وفول الصويا للقضاء على الأزمة

سعر الفراخ "نار".. وكيل "زراعة النواب": الذرة الصفراء وفول الصويا للقضاء على الأزمة رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى
الأربعاء، 22 مارس 2017 12:42 م
كتب محمد أبو عوض
قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن الأزمة التى تواجه صغار مربى الدواجن، هى ارتفاع أسعار الأعلاف، والتى تم الاتفاق مع وزارة الزراعة للقضاء عليها، ولكن على مدار عامين.

وتابع وكيل جنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ " برلمانى "،أن قرار الحكومة بتوفير ما يقرب من 4 ملايين طن من الذورة الصفراء وكذلك الفلول الصويا، هى النواة الأساسية للقضاء على الغلاء الذى أصاب الدواجن، وهدد صناعة يعمل بها عدد كبير من النواب .

وكانت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أكدت على أهمية دعم وتجميع صغار مربى الدواجن فى كيانات كبرى بما يساهم فى تقوية هذه الصناعة.

وقالت "محرز" خلال لقائها المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، أمس، على هامش جولتها بالمحافظة يرافقها اللواء إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن وزارة الزراعة حريصة على تنمية صناعة الدواجن فى مصر وتنميتها، وهو ما يتماشى مع توجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر لزيادة الإنتاج، مما يساهم فى خفض الأسعار من خلال زيادة العرض أمام المستهلك.

وأشارت نائب وزير الزراعة إلى أن هذا التوقيت هو الأنسب لدفع عجلة الإنتاج خاصة وأن وزارة الزراعة وكافة الجهات المعنية تعمل على تيسير وتحفيز المزارعين ودعم المربيين.

واستعرضت مع محافظ بنى سويف، خريطة الأراضى الخاصة بالظهير الصحراوى التى تصلح لإقامة مشروعات الاستثمار الداجنى بها، لتلبية احتياجات صناعة الدواجن وتنميتها فى مصر.


الأكثر قراءة



print