الأربعاء، 15 مايو 2024 07:44 ص

تطويع التكنولوجيا لتطوير الهيئة.. رئيس "اتصالات البرلمان": ندرس تخصيص رقم كودى موحد لـ"الإسعاف"

تطويع التكنولوجيا لتطوير الهيئة.. رئيس "اتصالات البرلمان": ندرس تخصيص رقم كودى موحد لـ"الإسعاف" نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان
الأربعاء، 15 مارس 2017 11:30 م
كتب محمد عبد العظيم
قال الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن هناك الكثير من المقترحات لتطوير خدمة المكالمات الخاصة بهيئة الإسعاف المصرية، إذ يمكن تخصيص رقم كودى واحد لكل المحافظات من أجل التواصل مع الهيئة.

وأضاف "السعيد"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللجنة فتحت اليوم الأربعاء ملف احتياجات قطاع الإسعاف، لبحث كيفية تطوير هذا المرفق الحيوى الذى يضم 3 آلاف و100 سيارة، تخدم جميع محافظات مصر، موضّحًا أن اللجنة تدرس كيفية تطويع التكنولوجيا لتطويره.

وأكد "السعيد" أن أكبر الإشكاليات التى تواجه عمل هيئة الإسعاف تتمثل فى نسبة المكالمات الكاذبة والمعاكسات، لافتا إلى أن لجنة الاتصالات تتولى مقترح إعداد تشريع جديد للحد من هذه الظاهرة السلبية، حيث طالبت اللجنة من الهيئة إحصائية عن المكالمات التى تلقتها خلال الـ3 أشهر الماضية، من أجل دراستها وتصنيفها ووضع قانون للحد منها.

وأشار "السعيد" إلى أن اللجنة سوف تدرس كل الأمور المتعلقة بهذا التشريع الجديد وسوف، تتواصل مع لجنة الشئون الدستورية من أجل إعداده وعرضه على الجلسة العامة للبرلمان.





print