الجمعة، 03 مايو 2024 08:35 م

سيناء تنتصر على المحنة.. رئيس "دفاع النواب": التنمية هدف لم يتوقف رغم هجمات الإرهاب

سيناء تنتصر على المحنة.. رئيس "دفاع النواب": التنمية هدف لم يتوقف رغم هجمات الإرهاب اللواء كمال عامر
الثلاثاء، 14 مارس 2017 08:28 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن التنمية فى سيناء لم تتوقف منذ تحريرها بشكل كامل منذ 1982، حيث أن الدولة وضعت خطة طويلة الأجل من أجل تحقيق التنمية الشاملة فيها على كافة المستويات مشددا على أن تنمية سيناء هدف لم يتوقف حتى خلال الحرب الماضية التى خاضت فيها مصر حربا شرسا على الإرهاب لأننا على قناعة أن التنمية هى أساس القضاء على الإرهاب.

وأضاف "عامر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة تعمل فى سيناء بشعار "يد تبنى ويد تحمل السلاح" لأن فلول الإرهاب لن تترك سيناء نظرا لما يصل إليها من معدات كبيرة وخطط من أجل التأثير على استقرار مصر وإنهاك قواتها.

وأوضح النائب، أن هناك الكثير من المشروعات التى نفذتها الدولة منذ تحرير سيناء مثل نفق الشهيد أحمد حمدى وشبكة الطرق والكبارى، بالإضافة إلى المستشفيات والمدارس وغيرها، لافتا إلى أن القوات المسلحة لديها العديد من المشروعات التى تنفذها خلال الفترة المقبلة مثل مدينة رفح الجديدة و12 مصنعا للرخام.

يذكر أن اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والتشريعية، أكد ان القوات المسلحة على وشك القضاء على الإرهاب بالكامل فى سيناء موضحا خلال مشاركته فى اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب الدولة حريصة على تنمية سيناء بالكامل، لتشجيع الاستثمار وجذب انظار المستثمرين لهذه البقعة.


print