الخميس، 02 مايو 2024 09:24 م

مجلسنا أحسن من مجلسكم.. نائب: خسائر المترو سببها عدم وجود برلمان حقيقى فى عهد مبارك

مجلسنا أحسن من مجلسكم.. نائب: خسائر المترو سببها عدم وجود برلمان حقيقى فى عهد مبارك محمد بدوى دسوقى عضو لجنة النقل والمواصلات
الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:20 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تجتمع اليوم مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لمناقشته عن خسائر هيئة مترو الأنفاق، وعن مشروع القطار المكهرب، حيث يربط بين المدن والعاصمة الإدارية الجديدة، لكنه تأخر بسبب قرارات الوزير السابق .

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة سوف تتحدث مع وزير النقل حول مشاكل هيئة مترو الأنفاق وكيفية الحفاظ على هذا المرفق الذى يستوعب 4 ملايين راكب، ويساعد على تقليل التلوث فى الهواء، ويعد ظاهرة حضارية ويحسب لمصر كأول دولة عربية يعمل بها مترو الأنفاق".

وتابع النائب، أن سبب خسائر مترو الأنفاق هو عدم وجود مجلس نواب حقيقى يقوم بدوره الرقابى والتشريعى فى عهد مبارك، بالإضافة إلى الفساد الذى كان يعانى منه هذا العصر، الأمر الذى يختلف عن مجلس النواب الحالى الذى يعمل بجد وأكتشف عدة قضايا فساد أهمها فساد القمح .

وأشار إلى أن خسائر مترو الأنفاق متراكمة منذ ثلاثين عاما، ولا يمكن أن تحل فى يوم وليلة، وتحسين المترو متوقف على الحصول على قروض تساعد فى عمل عجلة الإنتاج وتخفيض عجز الموازنة.






الأكثر قراءة



print