السبت، 20 أبريل 2024 03:11 م

قانون الهيئات القضائية.. صاحب المشروع: سأقدمه خلال أسبوع بعد تعديله بتوافق الجميع

قانون الهيئات القضائية.. صاحب المشروع: سأقدمه خلال أسبوع بعد تعديله بتوافق الجميع أحمد حلمى الشريف وكيل اللجنة التشريعية والدستورية
الإثنين، 13 مارس 2017 10:28 م
كتب تامر إسماعيل
أكد النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية، أن قرار اللجنة اليوم، بتأجيل مناقشة مشروع قانون الهيئات القضائية، كذّب ما يشاع عن أن هناك ما يسمى بـ"صراع بين البرلمان والسلطة القضائية"، وأكد أن المجلس يحترم القضاء.
وأضاف مقدم مشروع القانون فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة لن تقبل أن يكتب عنها التاريخ أن النواب أداروا ظهورهم عن رغبات وأراء القضاء، والأعراف القضائية تلزم الجميع بالتعاون والتكامل، وألا تجور سلطة على الأخرى.

وأوضح حلمى الشريف أنه –احتراما لما أعلنه مجلس القضاء الأعلى- سيضيف تعديلا على مشروع القانون بما يتواءم مع وجهات النظر وليصدر القانون بشكل توافقى، متوقعا أن ينتهى من التعديل خلال أسبوع.

وكان النائب أحمد حلمى الشريف، قد طلب تأجيل مناقشة مشروع القانون الذى تقدم به لتعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، لتكون وفق اختيار رئيس الجمهورية من 3 تختارهم الهيئة بدلا من نظام الأقدمية المتبع حاليا، وهو مارفضته كل الهيئات القضائية فى بيانات معلنة.

الأكثر قراءة



print