الإثنين، 29 أبريل 2024 04:38 ص

مبادرة صناع الأمل.. عبد الرحيم على: "قومى المرأة" أهان المصريات بانحيازه لهبة السويدى

مبادرة صناع الأمل.. عبد الرحيم على: "قومى المرأة" أهان المصريات بانحيازه لهبة السويدى النائب عبد الرحيم على ومايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
السبت، 11 مارس 2017 11:17 م
كتب إبراهيم سالم
استنكر عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، توظيف المجلس القومى للمرأة لأهداف خاصة، قائلاً إن هذا يحرفه عن دوره كمؤسسة قومية تهتم بالمرأة المصرية دون تمييز أو انحياز.

جاء ذلك تعليقًا من النائب على انحياز المجلس لهبة السويدى وإعلانها مرشحة المجلس فى مبادرة "صناع الأمل" التى أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة الإماراتى ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى.

وقال "على"، فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس القومى للمرأة أقحم نفسه فى هذا الملف، ونسى أنه مؤسسة محايدة من ضمن مؤسسات الدولة، وفعل هذا الأمر المخالف للدستور ولقانون المجلس القومى للمرأة على الرغم من وجود مرشحات مصريات لا يقللن عنها كفاءة ولا حظوظا.

وأوضح عبد الرحيم على، أن مايا مرسى رئيسة "القومى للمرأة" أحدثت إنشقاقًا كبيرًا بسبب هذا الأمر بين جميع أعضاء المجلس، وكان ينبغى عليها أن تفهم أن ما فعلته أثار غضب الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية، مؤكّدًا أنه كان يجب أن تقف على مسافة واحدة بين جميع المرشحات لهذه الجائزة، لأن ما فعلته سابقة خطيرة لم تحدث فى تاريخ المجلس.

وطالب عبد الرحيم على، من الدكتورة مايا مرسى، أن تتراجع عما فعلته وتعلن اعتذارها لجميع المرشحات للجائزة، لأنها أساءت إليهن إساءة بالغة، مؤكّدًا: "الواقع يؤكد أنها أساءت لنفسها ولجميع زميلاتها الفضليات، فضلاً عن إساءتها للمرأة المصرية"، مطالبا رئيس مجلس الوزراء بسرعة التدخل وإجبار مايا مرسى على الاعتذار الفورى عن هذا الخطأ الذى وصفه بـ"الفادح" و"الجسيم"، والذى يمثل إهانة للمرأة المصرية بشكل عام وللمجلس كهيئة قومية بشكل خاص.






print