الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:28 م

نائب بنى سويف يحذر من موجة غلاء جديدة قبل شهر رمضان.. ويطالب الحكومة بتشديد الرقابة

نائب بنى سويف يحذر من موجة غلاء جديدة قبل شهر رمضان.. ويطالب الحكومة بتشديد الرقابة النائب على أبو دولة
الجمعة، 10 مارس 2017 03:45 ص
كتب برلمانى
حذر النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن جنوب بنى سويف، رئيس الحكومة ووزير التموين، من موجة غلاء جديدة فى الأسعار، وخاصة مع قرب شهر رمضان الكريم، مطالبا بالوقوف على أسباب الارتفاع غير المسبوق فى أسعار جميع السلع الغذائية.

وقال "أبو دولة"، أن المواطن يعانى من زيادة غير مسبوقة فى أسعار جميع السلع، خاصة الغذائية التى يعتمد عليها فى حياته اليومية، وذلك فى ظل غياب الآليات والضوابط التى يمكن من خلالها الأجهزة المعنية السيطرة على تلك الزيادات ومعاقبة المخالفين.
وتابع نائب الفشن، "من المعروف أن شهر رمضان عادة ما يشهد بعض الزيادات فى السلع الموسمية مثل الياميش والمكسرات وغيرها من السلع التى تشهد رواجا فى الشهر الكريم".

وطالب أجهزة الدولة الرقابية بتشديد إجراءاتها لضبط الأسواق خلال الأيام المقبلة، حيث يتزايد إقبال المواطنين على شراء السلع لتخزينها قبل رمضان، الأمر الذى قد يستغله بعض التجار لبعض الممارسات الاحتكارية لعدد من السلع الرئيسية وزيادة أسعارها بصورة مبالغة بما يمثل عبأ مضافا على كاهل المواطن والمستهلك البسيط.

وأرجع عضو مجلس النواب زيادة الأسعار إلى عدة أسباب، أولها الارتفاع فى سعر الدولار الذى أدى إلى صعوبة استيراد بعض المواد الرئيسية، بالإضافة إلى ضعف الرقابة على الأسواق نتيجة انتشار المحال غير المرخصة فى جميع شوارع المحافظات والتى تعمل دون رقيب أو حسيب.

وأضاف "أبو دولة" أن الدولة تبذل جهودا خارقة لمواجهة عمليات التهريب التى تتم عبر الحدود المصرية، وهو جهد مشكور يجب أن يقابله مجهودات أخرى تقوم بها الأجهزة الرقابية فى الدولة لمواجهة أى عمليات تلاعب فى أسعار السلع خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان الكريم الذى يعد موسما رئيسيا للتلاعب فى الأسعار.


الأكثر قراءة



print