الجمعة، 10 مايو 2024 09:56 م

هل وصل أطفال الشوارع لـ5 ملايين؟.. "تضامن النواب": جهات تبالغ فى العدد لتشويه مصر

هل وصل أطفال الشوارع لـ5 ملايين؟.. "تضامن النواب": جهات تبالغ فى العدد لتشويه مصر عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى أثناء اجتماع اللجنة
الخميس، 09 مارس 2017 03:45 م
كتب هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد
قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، إن بعض البيانات الأخيرة الخاصة بعدد أطفال الشوارع غير دقيقة، وإن بعض الملعلومات أوضحت أن عددهم تجاوز الـ5 ملايين، فى حين أن مركز البحوث الجنائية أكد أن عددهم 16 ألف و500 طفل فقط.

وأوضح القصبى خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة، أن هناك جهات كانت تبالغ في حجم الظاهرة، في محاولة منهم لتشويه صورة الدولة، فى حين أن العدد الصادر من مركز البحوث يعنى أن القضاء على هذه الظاهرة سهل وفى المتناول القريب.

وطالب رئيس لجنة التضامن، بعمل ملف خاص بأطفال الشوارع يتم وضعه فى اللجنة، يسجل فيه جميع الأبحاث الخاصة بهم ومشاكلهم والخطوات التى تم اتخاذها من أجل القضاء على هذه الظاهرة، ويكون بمثابة مستند لأى جهة فى حال خروج أرقام مغلوطة من بعض الجهات غير الموثوقة فيها.

ومن جانبه طالب النائب محمد أبو حامد، وكيل اللجنة، بتفعيل فكرة دور الرعاية المتنقلة القائمة على توفير سيارات محملة بمستلزمات الأطفال، تستقر فى الأماكن التى يتواجد فيها أطفال شوارع، وتقدم الخدمة لهم على مدار اليوم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، والمخصص لعرض نتائج وتوصيات زيارتها الميدانية التى قامت بها اللجنة لمركز البحوث الاجتماعية والجنائية، والزيارة الخاصة بمحافظة الإسماعيلية وللأسر القبطية النازحة من العريش.

عبد الهادى القصبى (1)

عبد الهادى القصبى (2)

عبد الهادى القصبى (3)

عبد الهادى القصبى (4)


print