السبت، 18 مايو 2024 09:22 ص

يوم الشهيد يفرض حضوره باجتماع "التضامن".. عبد الهادى القصبى: نعد مشروعا لرعاية أسر الشهداء

يوم الشهيد يفرض حضوره باجتماع "التضامن".. عبد الهادى القصبى: نعد مشروعا لرعاية أسر الشهداء جانب من اجتماع لجنة التضامن
الخميس، 09 مارس 2017 02:11 م
كتب هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد
أعلن النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، عن قيامه بإعداد مشروع قانون خاص برعاية أسر الشهداء.

وطالب القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة التضامن، المخصص لعرض نتائح زيارة اللجنة لمحافظة الإسماعيلة للوقوف على حياة الأسر القبطية المنتقلة من العريش للمحافظة، من أعضاء اللجنة التعاون فى إعداد هذا التشريع كسابق عادة اللجنة فى عدد المشاريع التى تقدمت بها.

وأضاف رئيس لجنة التضامن، أن فلسفة مشروع القانون قائمة على توفير حياة كريمة لأسرة الشهيد، بعدما تفقد عائلها الوحيد سواء كان رجلا أو سيدة، موضحا أن لجنة التضامن بالبرلمان معنية بهذا الأمر بشكل كبير.

وتابع: سيتم مراعاة ضمان حصول أبناء الشهيد على حقهم فى التعليم قبل فقد رب الأسرة، حتى لا يعانى الأطفال بعد ذلك، مؤكدا على أنه مهما حاولت الدولة أن تمنح الأسرة رعاية فى كافة المجالات لن تعوضهم غياب والدهم، ولكن هذا يعد من باب رد الجميل لشخص ضحى بأعز ما يملك لخدمة هذا الوطن والدفاع عن حقوقه.

وأضاف القصبى، أن مشروع القانون سيكون تفعيلا للمادة 16 من الدستور، التى تنص على "تلتزم الدولة بتكريم شهداء الوطن، ورعاية مصابي الثورة، والمحاربين القدماء والمصابين، وأسر المفقودين في الحرب وما في حكمها، ومصابي العمليات الأمنية، وأزواجهم وأولادهم ووالديهم، وتعمل على توفير فرص العمل لهم، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون. وتشجع الدولة مساهمة منظمات المجتمع المدني في تحقيق هذه الأهداف".


print