الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:01 ص

يوم الشهيد.. محمد أبوحامد: من حق أسر الشهداء الحصول على زيادة استثنائية فى المعاشات

يوم الشهيد.. محمد أبوحامد: من حق أسر الشهداء الحصول على زيادة استثنائية فى المعاشات النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب
الخميس، 09 مارس 2017 01:21 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إنه يدرس حاليا عددا من القوانين الصادرة ببعض دول آسيا وأوربا بشأن الشهداء ورعاية أسرهم، من أجل إعداد مشروع متكامل سيقوم بالتقدم به للبرلمان، قائلا:" أعداد شهدائنا أصبح بالآلاف والحرب على الإرهاب مستمرة".

وأضاف "أبوحامد" لـ "برلمانى"، أن القانون سيتضمن تعريفا واضحا للشهيد، وآليات تكريمه على كافة المستويات الصحية والتعليمية والثقافية والرياضية، إضافة إلى التكريم المعنوى، داعيا جميع مؤسسات الدولة للتكاتف من أجل وضع رؤية خاصة بالتكريم المعنوى من خلال إطلاق أسماء الشهداء على المدارس والمستشفيات والشوارع والميادين اعترافا منا بفضلهم.

وتابع قائلا:" الشهداء الذين ينتمون لمؤسسات يجب أيضا توفير رعاية لأسرهم .. والبرلمان فيما يخص المعاشات فإنه يراجع رفع الحد الأدنى للمعاشات بشكل عام ، ولكن لابد أن يأخذ في الاعتبار أن من فقد روحه فداءا لمصر يستحق زيادة استثنائية فيما يخص معاشتهم لرعاية زوجاتهم وأطفالهم".

واستطرد قائلا:" على وزارة التضامن أن توفر معاشا لأبناء الشهداء إضافة إلى معاش أباءهم كونهم شهداء غير المعاش الخاص أولادهم يحصلوا على دعم من جانب التضامن"، مؤكدا أن مشروع القانون يتضمن بابا عن ما يجب مراعاته من التقدير المعنوى للشهداء.


الأكثر قراءة



print