الجمعة، 19 أبريل 2024 06:18 ص

رئيس "دفاع البرلمان" فى ذكرى يوم الشهيد: كل مواطن مستعد للشهادة من أجل كرامة مصر

رئيس "دفاع البرلمان" فى ذكرى يوم الشهيد: كل مواطن مستعد للشهادة من أجل كرامة مصر كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان
الأربعاء، 08 مارس 2017 07:28 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن مصر على مدار التاريخ تنجب الأبطال والزعماء والشهداء، وشارك جيشها فى العديد من الحروب فى العصر الحديث، مثل الحرب العالمية الأولى وحرب 48، بالإضافة إلى حرب الاستنزاف، وأخيرا حرب أكتوبر التى أكدت أن مصر قدمت جنودها فى كل التحديات التى تواجه الأمة العربية.

وأضاف "عامر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مصر تخوض الآن حربا شرسة ضد الإهارب الغاشم، ولا شك أن المدرسة الوطنية تعد أبناءها على التضحية بأرواحهم، من أجل البلاد، قائلا: "كل مواطن مصرى مستعد للشهادة من أجل كرامة ورفعة البلاد، فشهداء مصر من كل فئات الشعب سواء مدنيين أو من رجال القوات المسلحة والشرطة".

وأوضح "عامر"، أن لجنة الدفاع لن تتوانى عن تقديم أى دعم أو تشريع من أجل تكريم أهالى الشهداء الذى يخوضون حربا اآنن، من أجل الحفاظ على وحدة وأمن مصر العظيمة، مضيفا أن الدولة والبرلمان يقدمان أعظم رعاية مالية ومعنوية لكل شهداء وضحايا الإرهاب.

يذكر أن مصر تحتفل كل عام يوم 9 مارس بيوم الشهيد، تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش الفريق عبد المنعم رياض الذى استشهد خلال متابعة اشتباكات الجيش المصرى مع إسرائيل عام 1969.




print