الجمعة، 03 مايو 2024 10:32 ص

السيسى يترجم تقديره للمرأة عمليا.. النائبة مايسة عطوة: المصريات صانعات التاريخ

السيسى يترجم تقديره للمرأة عمليا.. النائبة مايسة عطوة: المصريات صانعات التاريخ مايسة عطوة سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر
الأربعاء، 08 مارس 2017 02:00 م
كتب إبراهيم سالم
هنأت سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، المرأة المصرية بصفة عامة، والعاملة بصفة خاصة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأكدت النائبة مايسة عطوة سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام، لنقابات عمال مصر أن المرأة المصرية هي صانعة التاريخ، ويعود نضالها علي امتداد القرون، من أجل المشاركة في المجتمع على قدم المساواة مع الرجل، مشيرة إلي أنه نظرا لأهميتها ومكانتها ، فقد تم تخصيص الثامن من مارس كل عام، يوم كامل لها يكون خاصا بها، فمنذ عام 1977 يحتفل العالم بالمرأة لتسجل إنجازاتها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية .

وأشارت إلي أن دور المرأة في أي مجتمع، دور أساسي في نموه ونهضته، فهي التي تضع الجزء الأكبر من اللبنات الأساسية فيه ، لكونها المربية الأولى للأجيال، وتمتلك سلاح التأثير القوي وهو غريزة الأمومة، وتأكيدًا لدورها وفضائلها فقد حفظ الإسلام للمرأة كل حقوقها، وكان لها دورها الفعال في عهد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وفي عهد الخلفاء الراشدين، فأخرجت أجيالاً من العلماء وساهمت في بناء حضارتنا الإسلامية.

وقالت : إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق عام 2017 عام المرأة المصرية، جاء تقديرا لدورها وما قدمته من تضحيات لا حصر لها من أجل بناء جيل واع محب لوطنه ، ولم يكن الأمر مجرد شعار دون إجراءات فعلية علي الأرض، ولكن تمت ترجمة ذلك بحدث تاريخي يسجل فى تاريخ مصر، بتعيين أول سيدة محافظًا للبحيرة منذ أيام قليلة.

وأكدت أنه علي مدار عامين من حكم الرئيس السيسي تعددت المشاهد التى ظهر فيها لينتصر للمرأة ومكانتها، وتأكيده الدائم على عظمتها وحرصه على الاهتمام بها وبدورها فى المجتمع، حيث ذكر أنها أيقونة العمل الوطني ورمز التضحية.

ووجهت النائبة مايسة عطوة في هذه المناسبة تحية لكل أم معطاءة سواء كانت عاملة مكافحة، أو ربة بيت جعلت من بيتها محور حياتها.. أو كل أم جادت بخير أبنائها من الشهداء أو قدمتهم للدفاع وحماية الوطن .. حقا أنها تستحقين التكريم.


print