السبت، 04 مايو 2024 06:07 م

محافظة البحيرة دليل.. هالة أبوالسعد: القيادة السياسية مؤمنة بدور المرأة المصرية

محافظة البحيرة دليل.. هالة أبوالسعد: القيادة السياسية مؤمنة بدور المرأة المصرية الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 07 مارس 2017 11:42 م
كتب محمد صبحى
قالت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن اليوم العالمى للمرأة مهم لمصر، خاصة وأنه لدينا قيادة سياسية مؤمنة بدور المرأة، وأطلقت على عام 2017 عاما للمرأة، متابعة: لدينا لأول مرة فى مصر تولى سيدة منصب محافظ، وتعد خطوة جديدة ورؤية من القيادة المصرية فى مصر.

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح لـ"برلمانى" أن هناك 90 سيدة بمجلس النواب، فى سابقة هى الأولى من نوعها مشددة على ضرورة عدم فصل النائبات فى البرلمان لأن جميعا نوابا عن الشعب ونمثل كافة طوائفه لافتة إلى أن نائبات البرلمان قدموا مجموعة من مشروعات القوانين منها قانون المشروعات الصغيرة والعنف ضد المرأة ومفوضية عدم التمييز التى نص عليها دستور 2014 .

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان أن هناك 49 % من المجتمع مرأة وبالتالى نحتاج إلى أن يتم استغلال هذا العدد فى توفير المزيد من تمثيلهم بالجهات التنفيذية المختلفة بالدولة.

واستطردت النائبة هالة أبو السعد ردا على سؤال حول تطلعات البرلمان فى عام 2017 لصالح المرأة أن من المهم قانون الأحوال الشخصية خاصة وأن القيادة السياسية وجهت فى حديثها عن الطلاق الشفوى وبالتالى يجب سرعة انجاز القانون حيث يعد من أهم الإنجازات للمرأة.

وتحتفل دول العالم، غدًا الأربعاء، باليوم العالمى للمرأة والذى يوافق 8 مارس من كل عام، فهو يوم يتم الاعتراف خلاله بإنجازات المرأة، ويكون بمثابة فرصة لحشد الدعم لحقوق المرأة، ودعم مشاركتها فى مختلف المجالات.





print