الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:37 ص

صباح الخير يا وزير الزراعة.. نائب: الوزارة لم تتحدث عن أسعار توريد القطن حتى الآن

صباح الخير يا وزير الزراعة.. نائب: الوزارة لم تتحدث عن أسعار توريد القطن حتى الآن ربيع أبو لطيعة عضو لجنة الزراعة والرى
الأربعاء، 08 مارس 2017 01:01 م
كتب محمد أبو عوض
قال ربيع أبو لطيعة، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن وزير الزراعة الجديد الدكتور محمد البنا، لم يصدر أى قرار فيما يخص زيادة المساحات المزروعة من القطن حتى الآن، على الرغم من تصريحات وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى، بمطالبته وزير الزراعة بزيادة المساحات المزروعة من القطن .

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن وزير الزراعة الجديد، سيحضر اجتماع اللجنة الاثنين المقبل، وسيتم فتح ملف زيادة المساحات المزروعة من القطن، والحوافز التى ستمنحها الحكومة لمزارعى القمح .

وأضاف " أبو لطيعة " أنه سيطلب من وزير الزراعة توضيح حقيقة ما تم تداولة، عن أن أسعار توريد القطن طبقا لأسعار العام الماضى، وهل سيتم توريد القطن فى الموسم الجديد طبقاً للاسعار العالمية أم لا؟

وكان الدكتور أشرف الشرقاوى، صرح فى تصريحات صحفية اليوم، أنه أرسل خطابا إلى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يطلب فيه زيادة المساحة المزرعة من القطن، وأن الوزارة على استعداد لشراء كل إنتاج القطن بالوجه القبلى.

وأكد وزير قطاع الأعمال أن عام 2017، سيشهد تطوير مصنع الحديد والصلب بحلوان وإعادة هيكلة صناعة الغزل والنسيج بالكامل، وسيتم طرح مناقصة عالمية.


print