الأحد، 28 أبريل 2024 07:29 ص

نائب يتقدم ببيان عاجل لرئيس الحكومة ووزير التموين بسبب تخفيض حصة الخبز لحاملى "الكارت الذهبى"

نائب يتقدم ببيان عاجل لرئيس الحكومة ووزير التموين بسبب تخفيض حصة الخبز لحاملى "الكارت الذهبى" المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الثلاثاء، 07 مارس 2017 05:22 م
كتب إيهاب محمد
تقدم النائب على الكيال، عضو مجلس النواب بدائرة سمالوط فى المنيا، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مُوَجَّه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى وزير التموين، بسبب قراره بتخفيض حصة الخبز لحاملى الكارت الذهبى.

وأكد "الكيال"، فى تصريحاتٍ صحفية له اليوم الثلاثاء، أن القرار الذى أصدره وزير التموين سيؤدى إلى سخط الملايين من الفقراء، واضطراب للأمن بسبب القرار الذى وصفه بـ"العشوائى غير منطقى وغير مبرر"، مضيفًا أن الفقراء والبسطاء فى حالة غضب وسخط شديد منذ صباح اليوم.

وأشار "الكيال"، إلى أنه تواصل منذ الصباح مع مكتب الدكتور على عبد العال، والمهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، والعديد من قيادات الدولة للتراجع عن هذا القرار الذى لن تتحمل الحكومة عواقبه، مؤكّدًا أن الخبز المدعم هو حق أصيل للفقراء والبسطاء لا يملك أحد انتزاعه منهم.

وأضاف عضو مجلس النواب: "المواطن الفقير يعانى بشدة بسبب الوضع الاقتصادى الحالى، وبالتالى من غير المعقول أن تعدل وزارة التموين كميات خبز الكارت الذهبى لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى".






print