الخميس، 09 مايو 2024 06:07 ص

مبادرة برلمانية للصلح مع إبراهيم عيسى.. وكيل لجنة "الإعلام": عليه تقديم إشارات إيجابية

مبادرة برلمانية للصلح مع إبراهيم عيسى.. وكيل لجنة "الإعلام": عليه تقديم إشارات إيجابية النائب جلال عوارة وإبراهيم عيسى
الثلاثاء، 07 مارس 2017 04:44 م
كتب رامى نوار
طرح النائب جلال عوارة، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، مبادرة للتصالح بين مجلس النواب والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى رئيس تحرير "المقال" الذى هاجمت جريدته مجلس النواب، وأعقبها تقديم البرلمان بلاغ ضد "عيسى" للنيابة، مؤكّدًا أن الخلاف بين الطرفين ليس شخصيًا، وإنما حول رؤية كل طرف للأزمة.

وقال "عوارة"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن مبادرته هدفها أكيد أن الفترة الحالية التى تمر بها مصر لا تحتمل الخصومات والخلافات، وإنما تحتاج من الجميع فتح صفحة جديدة.

وأضاف "عوارة": "المبادرة تتوقف على سعى الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى للتعاطى معها، وأن يقدم إشارات إيجابية حتى يستجيب مجلس النواب لمبادرة الصلح".

وأوضح "عوارة" أن المجلس يعتبر ما نشرته صحيفة المقال إساءة وتجاوز وتجريح ضد أعضاء مجلس النواب، ورئيس المجلس الدكتور على عبد العال، بينما يعتبر إبراهيم عيسى ما طرحه بأنه حرية نقد وتعبير، مشيرًا إلى أن القانون هو الفيصل بين الطرفين لحسم هذا الخلاف.

كان مجلس النواب قد وافق فى جلسته العامة، الثلاثاء الماضى، على تقديم بلاغ للنيابة العامة ضد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، بتهمة إهانة المجلس فى صحيفة المقال، حيث أكد رئيس المجلس على أن البرلمان يقدر الصحافة وحريتها، وأن الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى دأب على مهاجمة البرلمان بأحط الألفاظ.


print