الخميس، 28 مارس 2024 05:45 م

اللجنة العليا للانتخابات تبدأ تلقى طلبات الترشح على مقعدى "تلا" و"أبو كبير"

اللجنة العليا للانتخابات تبدأ تلقى طلبات الترشح على مقعدى "تلا" و"أبو كبير" الجلسة العامة لمجلس النواب
الثلاثاء، 07 مارس 2017 11:32 ص
المنوفية - محمد فتحى - الشرقية - فتحية الديب
فتحت منذ قليل، اللجنة العليا للانتخابات بمحكمة شبين الكوم فى محافظة المنوفية، برئاسة صبرى البنا رئيس اللجنة العليا، أبوابها أمام المرشحين للمنافسة على مقعد محمد أنور السادات، والذى تم إسقاط عضويته من قبل مجلس النواب، وكان أول من تقدم للمنافسة على المقعد بدائرة تلا والشهداء فخرى عبد الله طايل عن حزب مستقبل وطن.

وأكد المستشار صبرى البنا رئيس اللجنة العليا للانتخابات لـ"برلمانى"، أن اللجنة بدأت تلقى طلبات الترشح وسوف تستمر لمدة 7 أيام من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وفى الوقت نفسه سادت حالة من الاستنفار الأمنى أمام مقر اللجنة العليا لتلقى طلبات الترشح برئاسة المقدم محمد داود والمقدم محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أعلن إسقاط عضوية أنور السادات رسميا، بأغلبية 468 نائبا، ورفض 8 وامتناع 4 أعضاء عن التصويت، وغياب 112 عضوا.

وأكدت اللجنة العليا للانتخابات بالشرقية، أن 6 مرشحين تقدموا حتى الآن بأوراقهم للترشح على مقعد وزير التموين الدكتور على المصيلحى، بدائرة أبو كبير، مضيفة أنه تم قبول أوراق 2 منهم، هما نبيل عسكر ومحمد السيد يوسف لاستيفاء أوراقهما، حيث تم فتح باب الترشح وإجراءات الترشح عن دائرة مركز أبو كبير، ولمدة 7 أيام اعتباراً من اليوم الثلاثاء 7 / 3 / 2017، وحتى يوم الاثنين الموافق 13 / 3 /2017.

ومن المقرر أن يتم تقديم الطلبات يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بناء على صدور القرار رقم (6) لسنة 2017 من اللجنة العليا للانتخابات بشأن فتح باب الترشح عن دائرة مركز أبو كبير.


print