الجمعة، 29 مارس 2024 02:00 ص

بعد قرار إجراء مسح لقياس انتشار الإدمان بين الطلاب.. "تعليم البرلمان": صائب ويجب تعميمه على الموظفين

بعد قرار إجراء مسح لقياس انتشار الإدمان بين الطلاب.. "تعليم البرلمان": صائب ويجب تعميمه على الموظفين عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم بالبرلمان
السبت، 04 مارس 2017 10:37 ص
كتب محمد أبو عوض
علق عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، على قرار وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتور غادة والى، البدأ فى إجراء مسح لقياس انتشار التدخين والإدمان بين طلاب الثانوى، قائلا: "قرر صائب و فى غاية الأهمية وتستحق التحية عليه".

وتابع وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى" صباح اليوم السبت، أنه يطالب بإجراء تحليل الكشف عن المخدرات فى كل المؤسسات الحكومية وليس المنظومة التعليمية فقط، حيث أن كل من يتعاطى المخدرات "إنسان غير سوى، ويشكل خطر على المجتمع" .

وأضاف "البرعى"، أنه يطالب بكل وضوح بإجراء تحليل المخدرات على أساتذة الجامعات وطلاب التعليم العالى، والعاملين فى التعليم قبل وبعد الجامعى، قائلا: "مش معقول نواب الشعب يحللوا مخدرات والموظفين والعاملين مش يحللوا" .

وكانت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أعلنت، عن تطبيق أولى فعاليات المسح القومى لقياس الوضع الراهن لظاهرة التدخين وتعاطى المواد المؤثرة فى الصحة النفسية، على عينة من طلاب مدارس الثانوية العامة والتجارية والصناعية والفندقية بالصف الثالث الثانوى، من خلال استمارة قياس تتضمن بعض الأسئلة للطالب، عن ما إذا كان يدخن أو يتعاطى أى مواد مخدرة، وبدون كتابة إسمه فى الاستمارة، وذلك اعتبارا من غدا الأحد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فى إطار إعداد خطة للتدخل الوقائى بين طلاب المدارس لوصول رسائل الوقاية من المخدرات ، لأكبر عدد من الطلاب خلال العام الدراسى الحالى.

وأضافت "غادة والى " فى تصريحات اليوم، أن المستهدف إجراء المسح على 5 آلاف طالب من طلاب الثانوية، لمعرفة الوضع الراهن لظاهرتى التدخين وتعاطى المواد المخدرة، وقياس اتجاهات الطلاب تجاه تلك المشكلات، وكذلك قياس مدى المعرفة بأضرار السجائر والمخدرات.


print