الأحد، 19 مايو 2024 09:59 ص

"حسن ومرقس" إيد واحدة.. محافظ الإسماعلية: لجنة التضامن استلمت شقق تسكين الأقباط بمدينة المستقبل

"حسن ومرقس" إيد واحدة.. محافظ الإسماعلية: لجنة التضامن استلمت شقق تسكين الأقباط بمدينة المستقبل محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر
الجمعة، 03 مارس 2017 03:16 م
كتبت نورا فخرى
أكد محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، أن اللجنة المٌشكلة من وزارة التضامن لتسكين الأسر القبطية التى وصلت من العريش، استلمت اليوم الشقق كاملة بمدينة المستقبل، تمهيدا لنقل الأسر فيها، قائلا: "هذه الوحدات تعتبر بمثابة ضيافة وليس تخصيصا، حيث إننا نعلم أن الأهالى يرغبون العودة لأرضهم، وسيحدث ذلك بمجرد استقرار الأمور وتأكيدات الأجهزة الأمنية".

وأوضح "طاهر"، خلال المؤتمر الذى عقد بأحد مقار ضيافة الأسر القبطية "مركز شباب القرش" فى حضور وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إننا لسنا أمام تهجير أو نزوحا منظما كما يردد البعض، إنما يدخل فى إطار "الضيافة" وقرار بإرادة شخصية من بعض الأسر، "وهم على دماغنا"، مشيرا إلى أن عدد الأسر التى وصلت الإسماعيلية يبلغ 148 بواقع 523 شخصا، وتم تسكينهم جميعا فى 3 أماكن.

وأضاف "طاهر"، أن المحافظة وجميع شعب الإسماعيلية "كان واقف على رجله" على حد وصفه، منذ قدوم الأسر لتقديم الخدمات إليهم، وتم معاملتهم أفضل معاملة.



وقال طاهر موجها حديثه للأسر القبطية: "أنتم ضيوف كرام، وعلى رأسنا"، مشيرا إلى أنه تم تقديم جميع المساعدات للأهالى، ومنها منح تصريحات لأصحاب السيارات الأجرة للعمل داخل المحافظة، ويتم بحث إرجاء دفعات القروض لمن حصل من الأهالى على قروض، وذلك لحين استقرار الوضع.

وختم المحافظ حديثه بتأكيده أن جميع مطالب الأسر القبطية تنفذ ولا تزال، وعلى استعداد لتلقى جميع المطالب، قائلا: "عايز أقطع خط الرجعة على من يزايد عليا وعلى أهل الإسماعلية".




print