الأربعاء، 15 مايو 2024 11:20 م

أحمد السجينى: تقرير "المحاسبات" عن المحافظات وصل للبرلمان ونناقشه خلال أسبوعين

أحمد السجينى: تقرير "المحاسبات" عن المحافظات وصل للبرلمان ونناقشه خلال أسبوعين أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية
الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:13 م
كتب أمين صالح
أكد أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الوحدات المحلية خلال أسبوعين، مشيرا إلى أن تقرير الجهاز الخاص بالماليات عن الوحدات المحلية وصل إلى البرلمان.

وقال "السجينى" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، وعد بإرسال تقرير خاص للبرلمان عن أداء المحافظين خلال أيام، مشيرا إلى أنه نظرا لأن الوزير الجديد لازال يدرس الوزارة ويعد خطته، لذا من الطبيعى أن ننتظر هذا الأمر.

ولفت "السجينى" إلى أنه فى حالة وجود مخالفات مالية أو أى ملاحظات يتم عرضها على الفور ومناقشتها لافتا إلى أنه أرسى قواعد عامة خاصة بتمثيل المحافظين فى حضور الاجتماعات ليكون من خلال حضور المحافظ أو نائبه أو السكرتير العام.
وأوضح السجينى ، أن البرلمان يراقب عمل المحافظين والوحدات المحلية حاليا بشكل مؤقت لحين إجراء الانتخابات المحلية، لافتا إلى أنه وفقا للائحة البرلمان فإن المحافظين لا يخضعون لرقابة مجلس النواب، وإنما يخضعون لرقابة المجالس المحلية حتى لا يكون هناك تداخل فى سلطات المجالس المختلفة.

وأشار إلى أن البرلمان وتحديدا وحدة الإدارة المحلية تتابع حمل ثقيل من خلال رقابة 26 محافظة حاليا لحين انتخاب المجالس المحلية وهذا أمر شاق، لافتا إلى أن اللجنة تناقش اليوم 5 طلبات إحاطة عن محافظة الجيزة متابعا.


الأكثر قراءة



print