الجمعة، 26 أبريل 2024 06:51 م

بالصور.. لحظات الاحتضار السياسى للسادات تحت القبة بعد الموافقة على إسقاط عضويته

بالصور.. لحظات الاحتضار السياسى للسادات تحت القبة بعد الموافقة على إسقاط عضويته لحظات الاحتضار السياسى للسادات تحت القبة
الأحد، 26 فبراير 2017 04:42 م
كتبت سماح عبد الحميد.. تصوير : حازم عبد الصمد
ظهر النائب محمد أنور السادات فى الجلسة العامة اليوم، بعد قرار اللجنة التشريعية بالأغلبية، على إسقاط عضويته، وظهرت علامات الحزن والقلق على وجه النائب الذى أصبح أمر عضويته لمجلس النواب مهدد بشكل صريح.
ووافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، منذ قليل، على التوصية الصادرة من لجنة القيم بالمجلس، بإسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات، على خلفية الاتهامات الموجهة إليه فى الواقعة الثانية، الخاصة بإرسال بيانات للاتحاد البرلمانى الدولى، بأغلبية 40 نائبا، ومعارضة نائبين وامتناع نائبين آخرين عن التصويت.

1-(2)

ويتبقى للسادات مرحلة واحدة للتصويت على اسقاط عضويته رسميًا فى المجلس، حيث من المقرر أن يتم احالة تقرير اللجنة التشريعية إلى هيئة مكتب رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، والذى يحدد بدوره موعدًا لعرضها على الجلسة العامة .
1-(3)

ومن المقرر أن يعرض الأمر على الجلسة العامة، لتحديد المصير النهائى للسادات فى المجلس، وفى حالة تصويت ثلثى الأعضاء بالموافقة على إسقاط عضوية السادات تنتهى رسميًا علاقة السادات بالمجلس .

1-(4)





الأكثر قراءة



print