الإثنين، 06 مايو 2024 09:08 ص

نائبة تطالب بإخلاء العريش ورفح مؤقتًا من المدنيين لتمكين قوات الجيش من التعامل مع الإرهابيين

نائبة تطالب بإخلاء العريش ورفح مؤقتًا من المدنيين لتمكين قوات الجيش من التعامل مع الإرهابيين النائبة منى منير
السبت، 25 فبراير 2017 03:31 م
كتبت نورا فخرى
طالبت النائبة منى منير، بإخلاء العريش ورفح ومناطق الاشتباك مؤقتًا من المدنيين مسلمين ومسيحيين، حتى يستطيع الجيش التعامل، مثلما حدث فى العدوان الثلاثى، حيث قالت: "نحن لا نطالب التهجير ولكن الإجلاء المؤقت حتى يتعامل الجيش مع العناصر الإرهابية".

وأضافت النائبة فى بيانٍ صحفى أصدرته اليوم السبت، إنها كانت فى مؤتمر برلمانى بنيروبى، وجاءت من مطار القاهرة إلى الإسماعيلية لمشاركة أقباط العريش تسكينهم، والإشراف على إجراءات حمايتهم.

وأضافت أنها تقدمت بـ3 بيانات عاجلة ستُنَاقَش بالجلسة العامة بشأن هذا الموضوع، حيث طالبت الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم باستثنائهم والسماح لهم بالحضور فى مدارس الإسماعيلية لتكملة مراحلهم التعليمية كى لا تفوت عليهم الفرصة فى التعليم واستكمال دروسهم.

كما توجهت ببيان عاجل إلى وزير الإسكان بشأن توفير مساكن لهم وتجهيزها بالفرش والمتاع لعدد 38 أسرة فهذا واجب الدولة تجاه هؤلاء، وليس فضل أو منة من أحد.

كما توجهت ببيان عاجل إلى غادة والى وزيرة التضامن لتقديم معاش استثنائى لهم وتوفير أموال للمعيشة حيث أنهم بلا عمل أو مأوى أو حتى مصدر رزق.

وأشارت إلى أنها انضمت إلى الوفد البرلمانى بالإسماعيلية بشأن الوقوف على مستجدات الأمر هناك.. وناشدت المحافظ أن يشملهم بالاهتمام والرعاية ووجدت استجابة من محافظ الإسماعيلية، وهذا حق الدولة عليهم ولن يغفل للبرلمان جفن إلا بعد الاطمئنان عليهم.

print