السبت، 04 مايو 2024 06:48 م

بعد انهيار الدولار أمام الجنيه.. وكيل "زراعة البرلمان" يتقدم باستجواب لوزير التموين لعدم انخفاض الأسعار

بعد انهيار الدولار أمام الجنيه.. وكيل "زراعة البرلمان" يتقدم باستجواب لوزير التموين لعدم انخفاض الأسعار النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
الأربعاء، 22 فبراير 2017 01:10 ص
كتب محمد أبو عوض
كشف النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أنه بصدد استخدام حقه البرلمانى فى تقديم استجواب مُوَجَّه للدكتور على المصيلحى، وزير التموين، بشأن سياسات الوزارة فى مكافحة الغلاء الذى أصاب السلع الغذائية على مدار فى الأيام الماضية.

وأضاف "تمراز"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية لم تشهد انخفاضًا رغم انهيار الدولار أمام الجنيه، وهو واقع يجب أن يتبعه نزول الأسعار فى الأسواق، الأمر الذى لم تنجح فيه الحكومة حتى الآن.

كان النائب رائف تمراز، قد طالب بانخفاض أسعار الدواجن فى الأسواق المصرية، والتى تزامنت مع انهيار سعر صرف الدولار، والذى ترتب عليه انخفاض سعر الأعلاف المستوردة من الخارج وعلى رأسها الذرة الصفراء، والعلف الحيوانى، وضرورة وجود رقابة حقيقية على أسواق اللحوم من قِبَل وزارتى التموين والزراعة، بالإضافة إلى هيئة الطب البطرى، للوقوف ضد جشع التجار فى الأسواق، والذى تسبب فى عدم انخفاض الأسعار حتى الآن، أو فرض تسعيرة جبرية.


print