الجمعة، 19 أبريل 2024 06:31 م

"اتصالات البرلمان": 70% من إعلانات الإنترنت"وهمية".. وتلقينا بلاغ بحالة وفاة فى المنوفية بسبب الدواء الفساد

"اتصالات البرلمان": 70% من إعلانات الإنترنت"وهمية".. وتلقينا بلاغ بحالة وفاة فى المنوفية بسبب الدواء الفساد النائب أحمد بدوى
الإثنين، 20 فبراير 2017 12:40 م
كتب أمين صالح
كشف أحمد بدوى وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، عن أن 70% من الإعلانات التى ينشرها الشركات والأفراد على مواقع التواصل الاجتماعى وهمية ومضللة وتشمل مواصفات غير حقيقية للسلع والمنتجات، لافتا إلى أن لجنة الاتصالات قررت وضع نص خاص فى قانون الجرائم الإلكترونية لمواجهة هذه الإعلانات.

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب فى تصريح لــ"برلمانى"، أن اللجنة تلقت بلاغا عن حالة من محافظة المنوفية لقت حتفها بسبب شرائها لمنتج طبى من خلال أحد الإعلانات الموجودة على الانترنت وجارى التحقيق فيها، مشيرا إلى أن إحدى سيدات محافظة المنوفية "34" عاما توفت نتيجة تناولها دواء قام بشرائه من خلال إعلان على أحد مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد بدوى، أن هناك ضرورة ملحة للرقابة على المنتجات والسلع والإعلانات التى تبثها مواقع التواصل فى مصر لما لها من أضرار بالغة على صحة وحياة المصريين.

وأيد النائب، نص المادة رقم 23 الذى استحدثه البرلمان لضم التجارة الالكترونية لرقابة الدولة المصرية والإشراف عليها خلال الفترة المقبلة وهو النص الذى سيشمله قانون حماية المستهلك الجديد.


الأكثر قراءة



print