الخميس، 25 أبريل 2024 11:27 ص

بهاء أبو شقة يقصر اجتماع الاستماع لـ"السادات" على أعضاء لجنة الشئون الدستورية

بهاء أبو شقة يقصر اجتماع الاستماع لـ"السادات" على أعضاء لجنة الشئون الدستورية المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب
الأحد، 19 فبراير 2017 06:36 م
كتب : نورا فخرى -عبد اللطيف صبحى
قرر المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، قصر اجتماع اللجنة، أثناء نظر تقرير لجنة القيم، بشأن النائب محمد أنور السادات، علي أعضاء لجنة الشئون الدستورية فقط دون أى من أعضاء المجلس،أو حضور الصحفيين.

وطالب المستشار بهاء أبو شقة، بأن يقتصر اجتماع اللجنة التشريعية على أعضائها فقط، دون النواب غير الأعضاء باللجنة، معللا ً ذلك بما نصت عليه السوابق البرلمانية.

وقال أبو شقة "نرحب بأعضاء مجلس النواب، لكن يقتصر اجتماع اللجنة علي أعضاء اللجنة الدستورية فقط، والسوابق البرلمانيه جرت علي ذلك لاسيما عندما يتعلق الأمر بشأن مناقشة إسقاط العضوية"، وهو الأمر الذي اعترض عليه عدد من أعضاء مجلس النواب من غير أعضاء اللجنة، بقولهم أن اللائحة الداخلية للمجلس لا تقول ذلك، فعقب المستشار بهاء أبو شقة بتأكيده أن هذا الأمر يأتي استنادا والتزاماً بالسوابق البرلمانية، فيما قال النائب إيهاب الخولي أمين سر اللجنة: " نص اللائحة واضح.. والإحاله من القيم للجنة التشريعية، وحضور غير أعضاء اللجنة يبطل الأمر".

واكتفى بحضور أعضاء اللجنة أصحاب الرغبة الأولى والثانية.






الأكثر قراءة



print