السبت، 04 مايو 2024 09:27 ص

موجز الأخبار..شيخ المستوردين يرد على البرلمان.. ووزير الزاراعة يدافع عن نفسه من تهم النواب

موجز الأخبار..شيخ المستوردين يرد على البرلمان.. ووزير الزاراعة يدافع عن نفسه من تهم النواب عبد المنعم البنا وزير الزراعة ومجلس النواب
الأحد، 19 فبراير 2017 01:00 ص
كتب تامر إسماعيل
نشر موقع "برلمانى" على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار والتصريحات الهامة لنواب البرلمان ومسئولين بالحكومة وشخصيات عامة حول اأهم قضايا البرلمان والشأن العام التى تهم المواطن المصرى، ونرصد أهم تلك الأخبار والتصريحات فى السطور التالية.

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، تعليقًا على طلبات الإحاطة ضده فى البرلمان حول وقائع "الفساد" التى اِتُّهِمَ بها فور توليه المنصب، إن هناك 21 بلاغًا قُدِّمَت ضده منذ 2011، وحُفِظَت جميعها ولم يُسْتَدْعَى للنيابة ولا مرة.

لمزيد من التفاصيل


1

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 334 لسنة 2017، بحظر سير أو دخول الدراجات النارية أيًا كان نوعها أو ما فى حكمها، بالإضافة إلى قطع الغيار الخاصة بها إلى مناطق شمال ووسط سيناء المحددة بالخط الوهمى الممتد من "رفح– الشيخ زويد– العريش– الميدان– جبل المغارة– جبل الختية– صدر الحيطان– قلعة الجندى– طابا خارج" بالإضافة إلى منطقة "رأس سدر" لمدة عام، بما لا يتعارض مع متطلبات الخطة القومية لتنمية منطقة سيناء.

لمزيد من التفاصيل


2

وصف النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، بالدقهلية، مايحدث داخل وزارة النقل بالتقاعس وحجم التقصير والاستهانة بأرواح المواطنين، مشيراً إلى أن حوادث القطار داخل الدقهلية كثرت فى الآونة الأخيرة دون تحرك المسئولين.

لمزيد من التفاصيل


3

أوضح أحمد شيحة، الملقب بشيخ المستوردين أن الدورة الاستيرادية أو التصنيعية تحتاج فترة صناعة وبيع سلعة يحتاج أيضا مدة زمنية تتراوح بين 60 إلى 90 يومًا، ومن هنا أى شخص يبيع سلعة لابد أن ينتظر ما لا يقل عن شهر ونصف أو شهرين حتى تؤثر الأسعار الجديدة لسعر الصرف فى مدخلات العملية الإنتاجية أو الاستيراد.

لمزيد من التفاصيل


4

بينما قال النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، إن اللجنة ستبدأ زياراتها للمحافظات غداً الاثنين، بزيارة وفد برلمانى منها إلى محافظة الفيوم، لعمل دراسة للخريطة الاستثمارية بكل محافظة وعمل لقاءات مع شباب كل محافظة للتوعية بتلك المشروعات.

لمزيد من التفاصيل


5

فيما كشفت مصادر بلجنة القيم لـ "برلمانى"، أن التقرير النهائى الخاص بالنائب إلهامى عجينة، والذى أوصى بإسقاط عضويته، ذكر ثبوت واقعة إهانته لمؤسسات الدولة، عن طريق "سى دى" وصل البرلمان، يُظهر النائب بالصوت والصورة، وهو يهين البرلمان ونوابه ورئيسه فى أحد المساجد، عقب خطبة الجمعة.

لمزيد من التفاصيل


6

قدمت غادة صقر عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، مذكرة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لتعديل المادة رقم 111 من قانون التأمينات، لاستثناء المرأة التى تعول وتستحق معاش أهلها من توقف صرف المعاش.

لمزيد من التفاصيل


7

print