الجمعة، 17 مايو 2024 12:44 م

عضو "طاقة البرلمان": لن نقبل زيادة أسعار الكهرباء.. ويؤكد: المواطنون فاض بهم الكيل

عضو "طاقة البرلمان": لن نقبل زيادة أسعار الكهرباء.. ويؤكد: المواطنون فاض بهم الكيل النائب غريب حسان ومحمد شاكر وزير الكهرباء
السبت، 11 فبراير 2017 03:30 ص
كتب – السيد فلاح
رفض النائب غريب حسان، عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، أى اقتراح أو قرار من وزارة الكهرباء بزيادة أسعار فواتير الكهرباء بداية من يوليو المقبل، فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر، وعدم قدرة المواطنين على الوفاة بالتزاماتهم، مشيرًا إلى أنه سوف يتقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد وزير الكهرباء فى حالة تطبيق زيادة أسعار الكهرباء رسميًا.

أضاف حسان فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن المواطنين فاض بهم الكيل، وبدلاً من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، يجب أن تقوم الشركة بتركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية فى محافظة جنوب سيناء التى يوجد بها مبانى مخالفة لتقنين أوضاعهم مع شركة الكهرباء وإنهاء مشاكل انقطاع التيار التى يعانون منها، خاصة وأن جنوب سيناء من المحافظات الحدودية والصحراوية، وهى محافظة وضع يد، خاصة وأن العدادات الكودية لا تثبت مكلية الأرض أو المبانى، وتقلل من سرقة التيارات، والتى تسبب فى خسارة الشركة مليارات الجنيهات.

كان أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قد قال إن فاتورة يوليو المقبل ستشهد إضافة زيادة جديدة فى أسعار الكهرباء، بعد إعادة هيكلة الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود، وذلك بهدف المحافظة على استقرار قطاع الكهرباء.

كما أعلن السيد حجازى عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بسبب زيادة أسعار الكهرباء، مشيرًا إلى أنه سيطلب تأجيل زيادة أسعار الكهرباء خلال العام المالى الحالى، أى تأجيل تطبيق أى زيادة لمدة عام واحد بسبب الظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد حاليًا.


الأكثر قراءة



print