الخميس، 16 مايو 2024 05:47 ص

مصادر: رئيس الوزراء انتهى أمس من المراجعة النهائية لقائمة التعديل الوزارى

مصادر: رئيس الوزراء انتهى أمس من المراجعة النهائية لقائمة التعديل الوزارى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الجمعة، 10 فبراير 2017 05:18 م
كتبت هند مختار
كشفت مصادر حكومية مسئولة عن أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عقد لقاء تشاوريا نهائيا، مساء أمس الخميس، عقب انتهاء جدول أعماله بمجلس الوزراء، وتم خلاله المراجعة النهائية للتعديل الوزارى.

وأوضحت المصادر، لـ"برلمانى" أن وزير الصحة ووزيرا من المجموعة الاقتصادية دخلا ضمن قائمة الوزراء الذين سيتم الإبقاء عليهم، بعد أن كانوا ضمن قائمة التعديل الوزارى، ولكن كثرة الاعتذارات لعدد كبير من المرشحين أدت للإبقاء على عدد من الوزراء ممن كان من المفترض أن يتضمنهم التغيير الوزارى.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اتجاها حتى الآن بالقائمة، لأن يتضمن التعديل وزراء السياحة والقوى العاملة والتربية والتعليم والزراعة، وأن الدكتور هشام الشريف، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار الأسبق دخل ضمن قائمة المرشحين لتولى منصب وزير التنمية المحلية، وهى الوزارة التى دخلت أيضا ضمن التعديل.

وأوضحت المصادر أن قائمة المرشحين سيتم إرسالها لمجلس النواب يوم الأحد، للتصويت عليها أو لمناقشتها والتصويت عليها يوم الاثنين وفق ما يراه البرلمان مناسبا له.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم إبلاغ الوزراء الذين تم تغييرهم صباح يوم إرسال قائمة المرشحين الجدد للبرلمان، تمهيدا لجمع متعلقاتهم من مكاتبهم.

وأكدت المصادر، أن الهدف من التعديل الوزارى هو اختيار الأفضل، بهدف خدمة المواطن والمجتمع، موضحة أن تأجيله أكثر من مرة كان نتيجة المشاورات المستمرة لاختيار أفضل المرشحين.





print