الأربعاء، 08 مايو 2024 12:34 ص

رئيس لجنة النقل: "كل المشروعات الجديدة هتتراجع حتى لو عقودها اتوقعت.. وكفاية بقى قروض"

رئيس لجنة النقل: "كل المشروعات الجديدة هتتراجع حتى لو عقودها اتوقعت.. وكفاية بقى قروض" سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 04:07 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل، إنه على علم بما يثار حاليا حول عقود المشروعات الجديدة التى تتولاها وزارة النقل، والخاصة بمشروع القطار المكهرب، وكذلك شراء 20 عربة قطار من روسيا، ومشروع تطوير المزلقانات.

وتابع طعيمة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحديث عن وجود عروض أفضل من العروض التى تسير فيها وزارة النقل، يدل على أن هناك إدراكا وحرصا على أموال الدولة ومستقبل الأجيال المقبلة، مؤكدا أنه يتابع الأمر جيدا لكنه لن يستطيع تكوين وجهة نظر ورأى كامل إلا بعد وصول تلك الاتفاقيات إلى البرلمان ومناقشتها فى اللجنة، للاطلاع على كافة الحقائق.

وأضاف رئيس لجنة النقل، أنه جاد فى الحفاظ على أموال المصريين ولن يوافق على أى عرض أجنبى إلا بعد التأكد من أنه العرض الأفضل، وأن الأولوية للعروض المحلية، وأنه يتابع الأمر جيدا مع وزارة النقل، ومع الدكتور سعد الجيوشى مستشار اللجنة ووزير النقل السابق، والذى كان شريكا فى بعض الاتفاقيات.

وشدد "طعيمة" أن اللجنة ستناقش كافة الاتفاقيات، قائلا: "ماحدش يقلق، كده كده هنناقش كل الاتفاقيات بعد ما توصلنا المجلس، ومش معنى إنها أتوقع عليها يبقى خلاص، لازم المجلس يوافق عليها، ولو الكلام اللى بيتقال صح هنرفضها، لأننا تعبنا من القروض، وكفاية بقى عشان الأجيال المقبلة".

وكان النائب محمد عطا سليم عضو اللجنة التشريعية، قد تقدم بطلب إحاطة، ودعا لجلسة طارئة لمناقشة اتفاقيات القطار المكهرب وعربات القطارات وتطوير المزلقانات، كاشفا أن الوزارة أبرمت الاتفاقيات وتجاهلت عروضا أرخص بكثير، توفر على الدولة ملايين الدولارات.


print