الخميس، 09 مايو 2024 09:30 م

حقوقي لـ"النواب": أنتم ببرج عاجى ومش عارفين السكر بكام؟.. ووهدان: نناقش كل صغيرة وكبيرة

حقوقي لـ"النواب": أنتم ببرج عاجى ومش عارفين السكر بكام؟.. ووهدان: نناقش كل صغيرة وكبيرة سليمان وهدان
الإثنين، 06 فبراير 2017 03:10 م
كتبت نورا فخرى
شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والتي يرأسها النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان، اليوم الإثنين، انتقادات من ناصر أبو العيون، ممثل جمعية حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط، لأداء مجلس النواب، قائلاً: "أنتم كنواب قاعدين في برج عاجى مش عارفين سعر السكر بقى بكام؟، وأنا عارف أن عندكم جمعية استهلاكية توفر لكم المواد التموينية؟".

وهنا أعترضت أحد النائبات بقولها: "هذا ليس صحيحاً"، فرد "أبو العيون" بقوله: "أنا مش جاي أقول اللي حضرتك عايزاه ولكن ما أريد" ، وتدخل النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، ليؤكد أن نواب الشعب ليسوا في برج عاجى مثلما قيل وليس لديهم جمعية استهلاكية يصرفون منها شيء، بل أن البرلمان يناقش كل كبيرة وصغيرة.

ووجه سليمان حديثه إلي ممثل جمعية حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط: "أتعلم لماذا الحكومة مقبله علي تعديل وزارى"، فعلق أبو العيون: "لأنها فاشلة"، فعلق سليمان: "لأن نواب الشعب ضغطوا من أجل تغيير بعض الوزراء الذين لم يحققوا كما جاء ببرنامج الحكومة".

وأكد وهدان، أن مجلس النواب يضع المواطن نصب عينيه ويراعي الظروف الاقتصادية له، لافتاً إلي أن المجلس يعمل في ظروف استثنائية، وتكاتف كثير من دول العالم ضدنا، قائلاً: احنا بنشتغل علي قماشة ضيقة".

وقال وكيل مجلس النواب، أن جميع أعضاء مجلس النواب ينتهون من أعمال المجلس ليتوجهون عقب ذلك إلي دوائرهم حيث يرتدون "الجلباب" ويجلسون وسط المواطن.

فيما علق النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بقوله: "مفيش حاجة اسمها جميعة استهلاكية في مجلس النواب، وأقسم بالله أنت متعرفش نواب المجلس بيعيشوا فين خلال أيام الجلسات، ومعظمهم يستقل القطار وبيتبهدل وبيضطر يحجز في فنادق بدون تكيف لان مش معاه يحجز في الفنادق المكيفة".

كذلك وجه "أبو العيون" انتقادا حادا لرئيس لجنة التضامن، عبد الهادي القصبي، من قبل ناصر بسبب قانون الجمعيات الأهلية، قائلا: " أنا مش عارف أقول ايه، خصوصا بعد قانون الجمعيات الأهلية اللي عمله رئيس الطوق الصوفية، وانا راجل صوفي لكن المصايب اللي فيه تخليني لا أعلق عليه".

وهاجم "أبو العيون" ما تضمنه القانون من أن عدم توقيع الموظف بكشف الحضور والانصراف، يتسبب في سجن المسئول عن إدارة الجمعية؛ على حد قوله، فيما عقب وكيل مجلس النواب بقوله: "لو فيه مواد للقانون في حاجة لمراجعة ارسلوا لنا مذكرة بها لدراستها"، مشيرا إلى أن القانون مازال في مجلس ادولة، وبه مراجعات، واية اعتراضات عليه ستكون محل دراسة".

وتدخل علاء عابد مدافعا عن القصبي بقوله " هذا القانون بموافقة مجلس النواب وهو نتاج النواب وليس عبد الهادي القصبي وهذه القوانين من صنع البشر لا هي قرآن ولا إنجيل، و القصبي رجل كبير واعتبره كبيرا، ولا يمكن أن يشارك إلا فى قانون وهو راض تمام عنه، وانا أثق به وبخلفيته الدينية.

وتابع وهدان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا مع بغض ممثلي المجتمع المدني بشأن القانون، مشيرا إلى أن المجلس في انتظار اية اعتراض من ممثلي المجتمع المدني لدراستها.


الأكثر قراءة



print