الخميس، 09 مايو 2024 12:05 م

عضو "إعلام البرلمان": ماسبيرو لا يعانى من عمالة زائدة.. والفضائيات قضت على القنوات الإقليمية

عضو "إعلام البرلمان": ماسبيرو لا يعانى من عمالة زائدة.. والفضائيات قضت على القنوات الإقليمية ماسبيرو والنائب أحمد همام، عضو لجنة الثقافة والإعلام
الأحد، 05 فبراير 2017 06:07 ص
كتب – السيد فلاح
قال النائب أحمد همام، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إنه يدعم التحالف البرلمانى الذى دعا إلى تكوينه النائب أشرف عمارة، لإنقاذ القنوات الإقليمية من الانهيار.

وأضاف النائب أحمد همام، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن كان هناك اتجاه أن تكون القنوات التلفزيونية الإقليمية تتبع الحكم المحلى، لكن هذا الاتجاه لم ينفذ، وننتظر الهيئة الوطنية للإعلام، وما سوف تقوم به من إعادة هيكلة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون والقنوات الإقليمية، مشيرًا إلى أن ماسبيرو لا يعانى من زيادة عمالة بشكل عام، وهناك قطاعات بها عجز شديد وقطاعات بها عمالة زائدة، وتم تقليل عدد الموظفين من 43 ألف خلال الخمس سنوات الأخيرة إلى 35 ألف بسبب إيقاف التعيين، مطالبًا بإعادة توزيع العاملين داخل قطاعات اتحاد الإذاعة والتلفزيون.


وتابع عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أن القنوات الإقليمية أصبح دورها ضعيف للغاية مؤخرًا، ووقت إنشائها كان الإعلام مازال فى منظور ضيق، لكن الآن الإعلام أصبح فيه انتشار واسع وانتشرت القنوات الفضائية الخاصة، والتى تملك مكاتب خاصة فى المحافظات ومراسلين وتقوم بعمل بث مباشر لأى حدث، مما جعلها تقضى على القنوات الإقليمية.


كان اللواء أشرف عمارة، عضو مجلس النواب، قد أعلن تكوين تحالف "برلمانى" يضم 130 نائبًا من نواب الصعيد ونواب مدن القناة يتضامنون معه فى التحالف لإنقاذ القنوات الإقليمية من الانهيار، مشيرًا إلى أن ماسبيرو أصبح بعامليه عبئًا حقيقيًا على الدولة، فى ظل الظروف التى تمر بها، من أزمات مالية واقتصادية طاحنة، ويكلف الدولة ما يقرب من 3 مليارات جنيه سنويًا قيمة أجور العاملين فقط، فى حين أن هذا المبلغ لا يعود بأى نفع.


الأكثر قراءة



print