الأربعاء، 08 مايو 2024 09:05 ص

وفد أمنى روسى يصل مصر خلال 48 ساعة لمتابعة الإجراءات الأمنية بالمطارات

وفد أمنى روسى يصل مصر خلال 48 ساعة لمتابعة الإجراءات الأمنية بالمطارات مطار القاهرة الدولى
الإثنين، 30 يناير 2017 02:08 م
كتب محمود عبد الغنى
يصل مطار القاهرة الدولى خلال 48 ساعة المقبلة، وفد أمنى روسى رفيع المستوي، لمتابعة الاجراءات الأمنية بالمبانى المخصصة لركاب الطائرات الروسية فى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة بعد الانتهاء من تركيب البصمة البيومترية بأبواب دخول العاملين.

ويتجول الوفد بالمطارات داخل صالات السفر والوصول لمتابعة الإجراءات الأمنية التى يتم تطبيقها، والوقوف على احدث الأجهزة التى تم تركيبها بالمطار فى إطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية .

كما سيقوم الوفد بمتابعة شرائط كاميرات التصوير خلال 30 يوما للاطلاع على كافة الاجراءات الامنية المطبقة، كذلك الإجراءات التى تتم مع حقائب الركاب وطريقة تجميع الحقائب وحتى مخازن الحقائب على الطائرات، كما يتم متابعة الإجراءات التى تتم داخل قرية البضائع وكيفية الكشف على الشحنات قبل التصدير على الرحلات .

وصرحت مصادر بالطيران المدنى بأن زيارة الفريق الامنى الروسى رفيع المستوى من المتخصصين فى أمن الطيران والمطارات، تأتى فى اطار اجراءات التفتيش التى تتبعها روسيا لعودة الحركة السياحية بين البلدين التى من المتتظر تبدأ بمطار القاهرة الدولى لشركتى الايروفلوت الروسية ومصر للطيران ، يتبعها الحركة السياحية للغردقة وشرم الشيخ .

وأشارت المصادر إلى أنه تم مخاطبة كل الجهات العاملة بالمطار للتعاون مع الوفد الروسى خلال زيارته للقاهرة , والإجابة على كافة استفساراتهم خلال جولاتهم التفقدية , خاصة أن تلك الزيارة لها طابع خاصة حيث من المنتظر انه على أساسها استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو مرة ثانية بعد توقفها منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى صحراء العريش نهاية أكتوبر 2015 والتى راح ضحيتها 224 راكبا من جنسيات مختلفة , اغلبهم من الروس وذلك عقب الاتفاقية الأمنية الثنائية بين البلدين والتى تم الأتفاق عليها فى أخر زيارة لوزبر النقل الروسى للقاهرة .

الجدير بالذكر أن آخر تفتيش للفريق الأمنى الروسى اقتصر على مطارى شرم الشيخ والغردقة فى يناير الحالى ولم يتضمن مطار القاهرة لعدم الانتهاء فى ذلك الحين من تركيب البصمة البيومترية على ابواب العاملين.

print