الإثنين، 20 مايو 2024 09:22 ص

حزب المؤتمر يدعو الحكومة لتقديم وثائق للإدارة الأمريكية حول "إرهاب الإخوان"

حزب المؤتمر يدعو الحكومة لتقديم وثائق للإدارة الأمريكية حول "إرهاب الإخوان" الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر
الجمعة، 27 يناير 2017 11:08 م
كتب رامى سعيد
دعا الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، الحكومة المصرية إلى تقديم جميع الوثائق التى تكشف تورط جماعة الإخوان فى دعم الإرهاب إلى الإدارة الأمريكية لسرعة إصدار قرارها باعتبار هذه الجماعة جماعة إرهابية.

وأكد الربان عمر صميدة، فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، أن التقرير الذى أعده مستشار الأمن القومى حول أنشطة الجماعة يحتاج إلى دعم من قبل الحكومة المصرية فى ظل وجود أطراف داخل البيت الأبيض تدافع عن هذه الجماعة الإرهابية وتحاول عرقلة مناقشة تقرير مستشار الأمن القومى.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر أنه يجب على الحكومة أن تطلب من كل الدول التى تحارب الإرهاب والتى إكتوت بنارها أن تتخذ قرارات ضد هذه الجماعة التى كانت وراء الإرهاب فى العالم منذ نشأتها فى بداية القرن الماضى.

وأشار صميدة إلى أن الحرب ضد الإرهاب فى العالم تحتاج إلى تجفيف منابع الفكر المتطرف الذى تتبناه جماعة الإخوان، وتجفيف منابع تمويله من جانب عدة دول وأجهزة مخابرات، وقف جميع الأنشطة الإقتصادية لهذه الجماعات التى دائما تعمل فى الاقتصاد الموازى.

وطالب رئيس حزب المؤتمر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالإعلان عن خطته لمكافحة الإرهاب، خاصة المتستر خلف الدين، وفرض عقوبات على الدول التى تأوى الإرهابيين تحت زعم أنه يمثلون المعارضة السلمية فى بلدان أخرى.

ودعا رئيس حزب المؤتمر الحكومة المصرية إلى نشر ما لديها من وثائق حول أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية على مستوى العالم.



print