الجمعة، 19 أبريل 2024 10:15 ص

عضو مجلس الطاقة العالمى: المثلث الذهبى مشروع تعدينى ضخم سيعود بثروة هائلة

عضو مجلس الطاقة العالمى: المثلث الذهبى مشروع تعدينى ضخم سيعود بثروة هائلة ماهر عزيز عضو مجلس الطاقة العالمى
الجمعة، 27 يناير 2017 10:40 م
كتب عامر مصطفى
قال الدكتور ماهر عزيز، عضو مجلس الطاقة العالمى، إن مشروع المثلث الذهبى الذي أعدته الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، بهدف تنمية المنطقة التي تقع بين سفاجا والقصير وقنا يتمتع بإمكانيات تعدينية هائلة ويضم مجموعة من الثروات الطبيعية الضخمة التى تنتظر اليد التى تنقب عنها وتستثمرها.

وأضاف عزيز خلال مداخلة هاتفية لقناة ON live أنه تم تحديد المثلث بناء على الامكانيات التعدينية فى باطن الأرض وعلى سطح الأرض ويصل من النيل حتى البحر الأحمر، ويضم بقعة من الصحراء الغنية بإمكانيات ضخمة، والحقيقة أنه مشروع متكامل تنموى واستثمارى وحضارى وتجاري.

وأشار إلى أننا أمام أمل ضخم جدا لأهل الصعيد فى مشروع المثلث الذهبى، لافتا إلى أن إجمالى طاقة الثلاث محطات التى ستقام للكهرباء 15 ألف ميجا وات.

وأشار عزيز إلى أن الرئيس السيسى تعود أن يتحدث من القلب، فهو يتحدث بقلب مفتوح وفكر مفتوح ويشعرنا انه يجلس وسطنا ويستمع إلينا ونستمع إليه، لافتا إلى أن تلك الحميمية الجميلة بين القائد والشعب التى يتعامل بها الرئيس السيسى لها تأثير رائع فى النفوس، فالجميع يشعر أن الرئيس أحد أفراد العائلة.

وتابع عزيز الحديث عن المرأة المصرية قائلا: مهما قلنا عنها لن نوفيها حقها من الثناء والشكر، والرئيس يقر إقرار حقيقى أن المرأة هى ليس شعار يقال نصف المجتمع ولكن الدور الذى تقوم بها هو الأساس الذى يقوم عليه المجتمع كله، والاعتراف بدور المرأة هو الاعتراف بالحياة نفسها، وحديث الرئيس حقيقى ومطابق وواقعى ويؤكد دور المرأة فى حماية المجتمع وتقدمها.



print