الأربعاء، 08 مايو 2024 08:03 م

وزارة التضامن تختار جامعة حلوان لتقديم برامج تدريبية فى المؤسسات الاجتماعية

وزارة التضامن تختار جامعة حلوان لتقديم برامج تدريبية فى المؤسسات الاجتماعية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الأربعاء، 25 يناير 2017 12:04 م
كتبت إيمان على
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن اختيار كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان لتنفيذ البرامج التدريبية وبناء قدرات مقدمى الرعاية فى برنامج حماية الأطفال بلا مأوى.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن البرامج التدريبية تهدف إلى شرح معايير الجودة المطلوب توافرها فى مؤسسات الرعاية والتحديات الناتجة عن ضعف قدرات مقدمى الرعاية ورفع كفاءتهم وتدريبهم على كيفية التعامل مع نزلاء الدور وحل المشكلات داخل هذه المؤسسات.

تأتى هذه البرامج فى إطار سياسة وزارة التضامن الاجتماعى لتطوير أداء مقدمى الرعاية الاجتماعية للتعامل مع الأطفال وذلك لحل المشاكل الموجودة داخل المؤسسات الاجتماعية.

أضافت والى فى بيان صحفى اليوم، أنه ولأول مرة سيتم تقديم برامج تدريبية لمقدمى الخدمات فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية وأيضا برامج لتنمية مواهب الأطفال نزلاء المؤسسات".

وكان قد تقدم للوزارة 4 جهات لتنفيذ البرامج التدريبية، وقامت لجنة فنية مشكلة خصيصا للغرض بفحص ملفات الجهات المتقدمة بعد وضع معايير الاختيار لتنفيذ تلك البرامج والتى توصلت إلى انطباق الشروط على كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان.

وأشارت غادة والى، إلى أن الوزارة ستقوم بتدريب 824 متدربا من مقدمى الرعاية فى إطار تنفيذ برنامج إعداد جيل جديد من المدربين العاملين فى مجال الرعاية الاجتماعية وبناء قدراتهم بالاعتماد على ثلاث حقائب تدريبية: الحقيبة الأولى هى دليل المدرب ودليل المتدرب ودليل إجرائى لكيفية تنفيذ تلك البرامج، والحقيبة الثانية تتعلق ببناء القدرات الإدارية لإدارة تلك المؤسسات وفقا لأحدث نظم الإدارة، والحقيبة الثالثة تعنى بتقديم أحدث البرامج المستخدمة لتعديل سلوك الأطفال وتنمية مواهبهم ومهاراتهم طبقا للمراحل العمرية المختلفة.

شددت وزير التضامن، على أن البرامج ستقدم من خلال متخصصين فى التعامل مع الأطفال لإكسابهم تلك المهارات واختيار عدد 200 طفل من كافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية وإقامة معسكر تدريبى لهم لإكسابهم تلك المهارات وخلق النماذج التى تمثل القدوة التى يقتدى بها لأطفال داخل هذه المؤسسات .

وأشارت والى، إلى إنه سيتم اختيار 50 طفلا لبناء قدراتهم وإكسابهم مهارات التفاوض والقدرة على إدارة الحوار ورصد المشكلات على أن يتم عقد اجتماع لهؤلاء الأطفال مرة شهريا لنقل مشاكلهم داخل مؤسساتهم واقتراح الحلول من وجهة نظرهم ومشاركتهم فى تنفيذ الحلول مع القيادة التنفيذية بالإدارة المعنية بالإشراف على تلك المؤسسات.


print