الخميس، 28 مارس 2024 04:44 م

النائب عمر حمروش يكشف عن ملامح مشروع قانون الطلاق الشفوى

النائب عمر حمروش يكشف عن ملامح مشروع قانون الطلاق الشفوى النائب عمر حمروش
الأربعاء، 25 يناير 2017 06:41 ص
كتب محمد صبحى
كشف النائب عمر حمروش عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الدينية بالبرلمان عن ملامح مشروع القانون الذى أعلن عن تقديمه إلى البرلمان والمتعلق بالطلاق الشفوى موضحا أنه سيكون متوافق مع الشريعة الإسلامية كبداية وأنه سيتم استطلاع كافة المؤسسات الدينية المعنية والممثلة فى الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية .

وقال حمروش فى تصريح لـ" برلمانى" إنه يكون فكرة القانون ودعائمه من الناحية القانونية حتى يتم تقديمه إلى البرلمان خلال الأسبوع القادم بعد الحصول على توقيعات النواب بالنسبة المحددة باللائحة بواقع العشر لإحالته لرئيس المجلس ومناقشته باللجان النوعية .

وأضاف النائب أن هذا المشروع ينظم الطلاق الشفوى خاصة وأن هيئة كبار العلماء قالت فى أحد اجتماعاتها الأخيرة أن الطلاق الشفوى صحيح ويجب توثيقه وكون الرئيس السيسى دعا لتوثيقه سيعطى فرصة إلى الزوجين للإصلاح فيما بينهم موضحا أنه وفقا للقانون سيكون بتوثيق .

وحول تضمين عقوبات فى القانون قال النائب عمر حمروش سأقترح بعض العقوبات فى هذا القانون حول عدم الالتزام وتنفيذ بعض مواده ولكن لا استبق الاحداث فى الحديث عنها ، مؤكدا أن اقرار قانون الطلاق الشفوى سيقلل من نسبة الطلاق بعد أن احتلت مصر المرتبة الأولى فى معدلات الطلاق.


الأكثر قراءة



print