الجمعة، 17 مايو 2024 02:03 م

بعد إعلان السيسى ضبط ألف طن متفجرات بقيمة 400 مليون دولار.. من يمول الإرهابيين فى سيناء؟

بعد إعلان السيسى ضبط ألف طن متفجرات بقيمة 400 مليون دولار.. من يمول الإرهابيين فى سيناء؟ الرئيس السيسى
الأربعاء، 25 يناير 2017 02:31 ص
كتب السيد فلاح
طرح إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن ضبط ألف طن متفجرات فى سيناء خلال الفترة الماضية، ثمن الطن الواحد 400 ألف دولار بإجمالى 400 مليون دولار قيمة المضبوط، تسائلا، حول من يمول الإرهابين فى سيناء، خاصة بعد أن أكد الرئيس، أن أمام هذه المضبوطات لا يقل عن 10 أمثال أو عشرين مثلها تم تفجيرها فى سيناء.

النائب حسام رفاعى: إسرائيل تدعم إرهابى سيناء


وقال الدكتور حسام رفاعى، عضو مجلس النواب عن مدينة العريش، إن الشكوك تحول حول دولة إسرائيل، فى دعم الإرهابيين فى سيناء، لأنها هى الدولة الوحيدة المستفادة من كل ما يحدث فى سيناء والدول العربية، وهى دولة جوار وتربطنا بها حدود طويلة.

وأضاف رفاعى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن ما يقوم به الإرهابيين فى سيناء وإعلان الرئيس السيسى عن حجم وتكلفة المتفجرات التى تم ضبطها مع الإرهابيين والكمية المستخدمة فى تفجيرات الإرهابيين ضد الجيش والشرطة وأهالى سيناء، لا أعتقد أن يكون تصرفات فردية بل يقف وراها دول أجنيه، مشيرًا إلى أن عدم قيام الإرهابيين بعمليات إرهابية ضد إسرائيل يزيد الشكوك حول تورط العدو الإسرائيلى فى دعم الإرهاب.

وطالب عضو مجلس النواب عن سيناء، بمراجعة بعض الإجراءات الأمنية المتخذة فى سيناء، مشيرًا إلى أن أهالى سيناء مع إى إجراء أمنى يكون فى صالح الجميع ويكون هدفه التدقيق وليس التضييق، مؤكدًا أن مد الحظر فى سيناء ليس صالح الجيش ولا المواطنين لأن الإرهابيين بيستغلوا أوقات الحظر فى زرع العبوات بجانب كثرة قفل الطرق زادت من أوجاع الأهالى.

باحث فى شؤون الحركات الإسلامية: الإرهابيون تمكنوا من عمل مخازن للأسلحة عقب ثورة يناير


قال ماهر فرغلى، الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية، إن خلال ما بعد ثورة 25 يناير وفترة حكم الإخوان تم عمل مخازن للأسلحة كبيرة وعديدة فى سيناء، من خلال تهريب هذه الأسلحة والمتفجرات من ليبيا وغزة.

وأضاف فرغلى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ضبط سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة أثناء عبورها إلى سيناء عبر قناة السويس، منذ ما يقرب من 6 شهور، يؤكد نجاح الجماعات الإرهابية فى الحصول على أسلحة ومتفجرات من ليبيا ووصولها إلى سيناء، مضيفًا أن الجماعات الإرهابية فى ليبيا، بجانب بعض كتائب عز الدين القسام، تقوم بدعم الإرهابيين فى سيناء.

وتابع الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية، أن مخزن المتفجرات الذى تم ضبطة من قبل فى أحدى الشقق السكنية فى شارع اللبينى بمنطقة المريوطية بالجيزة، كان كفيل لتفجير القاهرة، خاصة أنه يستخدم من قبل العناصر الإرهابية كمخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة، وهو ما يكشف عن وجود مخازن عديدة للإرهابيين فى مصر.


الأكثر قراءة



print