الخميس، 02 مايو 2024 04:04 ص

بعد مرور15 يوما على الانتهاء منها.. متى يتم الإعلان عن أسماء قائمه العفو الثانية ؟

بعد مرور15 يوما على الانتهاء منها.. متى يتم الإعلان عن أسماء قائمه العفو الثانية ؟ كريم السقا ، عضو لجنة العقو الرئاسى
الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:09 م
كتب محمود العمرى
رغم انتهاء لجنة العفو الرئاسى من إعداد القائمة الثانية للإفراج عن المسجونين منذ 15 يوم، وتسليمها لمؤسسة الرئاسة، الإ أنه لم يتم الإفراج حتى الاّن عن هذه القائمة،وهو ما أثار تساؤلات كثيرة بين الحقوقيين وأعضاء لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان .

تواصل "برلمانى" مع كريم السقا ، عضو لجنة العقو الرئاسى ، الذي أكد أنه تم تسليم القائمة لمؤسسة الرئاسة يوم االخميس الماضى ، والإعلان عن المفرج سيتم خلال أيام قليلة .

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى فى تصريح لـ"برلمانى" أن الأمر لم يتأخر كثيرا ،وأن هناك تشاورات تجرى مع الوزارات المعنية ، مثل الداخلية والعدل حول قائمة الأسماء لمراجعتها قبل الإفراج عنهم .

وتابع فى تصريحاته أن اللجنة مستمرة فى أعمالها خلال الفترة المقبلة ، وأن هناك اجتماع فى الأسبوع المقبل للجنة ، لمواصلة أعمالها وإعداد القائمة الثالثة للإفراج عن المسجونين.

ويأتى ذلك بعد أن ذكر النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى ، بأن اللجنة قد سلمت لمؤسسة الرئاسة ، ثلاث قوائم تنظيمية فى إطار تسليم قائمة العفو الثانية مصحوبة بتقرير حول عمل اللجنة حتى الآن وبعض التوصيات التنفيذية والتشريعية ، وهى قائمة تحتوى عدد من حالات الشباب المحكوم عليهم أحكام باته نهائية ، وقائمة لحالات المحبوسين لمن هم دون ال 18 سنة ، وقائمة لحالات مقدمة من أعضاء مجلس النواب حيث جرى اعدادها وتنظيمها من لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان .




print