الخميس، 09 مايو 2024 04:36 م

وكيل "زراعة البرلمان": الفلاح المصرى يعانى من ضربات متتالية من وزير الزراعة

وكيل "زراعة البرلمان": الفلاح المصرى يعانى من ضربات متتالية من وزير الزراعة رائف تمراز عضو مجلس النواب وفلاحين وعصام فايد وزير الزراعة
الثلاثاء، 17 يناير 2017 07:09 ص
كتب محمد أبو عوض
قال رائف تمراز عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ووكيل لجنة الزراعة والرى، أن الفلاح المصرى يصرخ من الأزمات والتى يصدرها وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، وخاصة بعد ارتفاع أسعار الأسمدة والعمالة والسولار، وغيرها دون أن يسمع أحد صوته.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الفلاح فى مصر يعانى من الضرب المتتالى من قبل وزارة الزراعة، بعد المحاولات المتتالية للوزير لرفع الدعم عن الفلاح المصرى ، قائلا، "اللى عمره ما طلع فى مظاهرة ولا هاجم الحكومة اللى ظالماه، وبتحاول تموته بالبطىء" .

وأضاف تمراز " أن وزير الزراعة الحالى غير متعاون بشكل كافى، ولا ينظر إلى مصلحة الفلاح وأكبر دليل هو محاولاته المستمرة فى رفع الدعم عن الأسمدة.

وكان النائب محمود زايد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية وعضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، قال أن حكومة المهندس شريف إسماعيل، لا تهتم بالزراعة أو مشاكل الفلاحين، رغم أهمية القطاع بمصر.

واضاف زايد، "الفلاح يستطيع أن ينتج ما نستورده من الخارج، ولكن لا يوجد من يساعده بذلك، مشيرًا إلى أنه طالب الحكومة بعدم رفع سعرالأسمدة الإ بعد رفع أسعار المحاصيل".


وتابع: "بقالنا سنة بنحاول مع المسئولين فى الزراعة والرى بعدم تطبيق الزيادة الآن، الفلاح مش ناقص تزويد سعر الأسمدة كمان، وطالبنا برفع سعر المحاصيل الزراعية حتى لا يخسر الفلاح بشكل كبير".


الأكثر قراءة



print