الثلاثاء، 18 يونيو 2024 08:18 م

"القوى العاملة": 325 ألف جنيه مستحقات طبيبة تعمل بالسعودية لوفاة زوجها

"القوى العاملة": 325 ألف جنيه مستحقات طبيبة تعمل بالسعودية لوفاة زوجها محمد سعفان وزير القوى العاملة
الجمعة، 13 يناير 2017 01:38 م
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة، بالقنصلية المصرية بجدة فى الحصول على مستحقات طبيبة مصرية تعمل بالمملكة العربية السعودية عن فترة العدة، مقدارها شهران ونصف بقيمه إجماليه 65000 ريال سعودى، وتعادل قيمتها 325 ألف جنيه مصرى.

وقال سعفان، فى بيان صحفى، إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بجده عثمان رمضان، يشير إلى الطبيبة (ل.م.) تقدمت لمكتب التمثيل العمالى تشتكى إدارة إحدى المستشفيات التخصصية لعدم صرف مستحقاتهم عن فترة العدة الخاصة بها لوفاة زوجها، حيث تم استدعائها للعمل بالمستشفى وبالفعل استلمت عملها وبعد انتهاء العقد طالبت بكامل مستحقاتها.

و قام المستشار العمالى، بالتواصل مع إدارة المستشفى التى وافقت على صرف كافه مستحقاتها دون صرف بدل عمل خلال فترة العدة، حيث ذكرت الإدارة بأن الطبيبة استلمت عملها بعد فترة الإجازة الخاصه بوفاة زوجها 15 يوما وفقا لقانون العمل السعودى.

وأشار الوزير، إلى أن المكتب قام بالاجتماع مرة أخرى مع الإدارة، موضحا بأن هناك تعديلات أدخلت على القانون منها (فى حالة وفاة الزوج يتم منح الزوجة إجازة "عدة" لمدة أربعه أشهر وعشرة أيام من تاريخ الوفاة لتتوافق مع العدة الشرعية للمرأة المسلمة للتوفيق بين الاهتمام بأسرتها ومهام عملها).

وبعد عدة اجتماعات مع مسئولى إدارة الموارد البشرية والتأكد من هذا التعديل تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف باقى المستحقات من فترة العدة مقدارها شهران ونصف بقيمه إجماليه 65000 ريال سعودى.


print