الخميس، 09 مايو 2024 07:26 ص

"المحافظين": متصدرى منصة الإعلام غير متخصصين لإطلاق الفتاوى ويجب غلق القنوات المستضيفة لهم

"المحافظين": متصدرى منصة الإعلام غير متخصصين لإطلاق الفتاوى ويجب غلق القنوات المستضيفة لهم الدكتور بشرى شلش أمين عام حزب المحافظين
السبت، 07 يناير 2017 10:16 م
كتب محمد فتحى
قال الدكتور بشرى شلش، أمين عام حزب المحافظين، إن متصدرى منصات الإعلام على الفضائيات من الدعاة غير مؤهلين لإطلاق الفتاوى وليس لديهم من الاختصاصات التى تؤهلهم لإصدارها.

وأضاف أمين عام حزب المحافظين فى بيان رسمى له اليوم السبت، أنه يجب سن قانون يغلظ العقوبة على الفضائيات المستضيفة لهولاء الدعاة بدءا من غرامة 100 ألف جنيه حتى تصل لـ"مليون جنيه" ثم الغلق النهائى فى حالة تكرار المخالفات.

وتابع "شلش"، أن إصدار التصاريح للدعاة لإطلاق الفتاوى يجب أن يكون من خلال "دار الإفتاء" نظرا لاختصاصها فى هذا الأمر دون غيرها.

وأشار أمين عام حزب المحافظين، إلى تغليظ العقوبة إلى جانب الفضائيات على الدعاة المخالفين وليس فقط وقفهم ثلاثة أشهر مع التغريم وفقا لما جاء فى مشروع القانون الذى تقدم به عضو اللجنة الدينية فى البرلمان النائب محمد شعبان، قائلا: إنه يجب التفريق بين الفتوى والرأى فالفتوى الشرعية يترتب عليها آثار عديدة ولها واجبات والتزامات أما الرأى فهو اجتهاد.

يذكر أن اللجنة الدينية فى البرلمان تتجه إلنهاء حالة فوضى الفتوى بشكل قاطع ومنع غير المختصين من الظهور على منابر المساجد والقنوات الفضائية وذلك من خلال تشريعات جديدة تجرم صدور الفتاوى لغير المتخصصين.

التاج