الخميس، 28 مارس 2024 03:28 م

"دعم مصر" مهنئا الاقباط بعيد الميلاد: "اتحدنا سويا لمواجهة الفتن وتلاحمنا سبب قوتنا"

"دعم مصر" مهنئا الاقباط بعيد الميلاد: "اتحدنا سويا لمواجهة الفتن وتلاحمنا سبب قوتنا" البابا تواضروس وأحمد زيدان و محمد السويدى
الجمعة، 06 يناير 2017 03:48 م
كتب محمد صبحى
هنأ ائتلاف "دعم مصر" على لسان المنسق الإعلامى النائب أحمد زيدان الأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدا أن تلاحم الشعب المصرى من المسلمين والأقباط دليل على الوحدة الوطنية وسبب من أسباب قوة الدولة.

وقال زيدان، فى تصريح لـ" برلمانى " أن من أبرز ما تتسم به الدولة المصرية هو التماسك القوى بين الأقباط والمسلمين الذين اتحدوا سويا من أجل التصدى لكل المخططات التى تهدف إلى هدم الدولة وإثارة الفتن الداخلية.

وأشار النائب، إلى أنه من المتوقع أن يزور المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف وقيادات ائتلاف دعم مصر الكنيسة الكاتدرائية لتقديم التنهنئة إلى البابا تواضروس والأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد.

ومن المقرر يرأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة، قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة الكبرى بالكاتدرائية، وذلك بحضور وزراء ونواب وشخصيات عامة وجموع من الشعب القبطى.

ويبدأ البابا تواضروس صلوات القداس فى التاسعة مساء، ويخرج من المقر الباباوى مصحوبًا بزفة الشمامسة وخلفه أساقفة الكنيسة والكهنة، على أن يتلقى كل أسقف تهانى المسؤولين فى مقر إيبراشيته، ويرأس قداس عيد الميلاد هناك.


الأكثر قراءة



print