الأحد، 19 مايو 2024 05:22 ص

رئيس "الآثار الإسلامية": أبلغنا النيابة باختفاء 6 مشكاوات من مسجد الرفاعى والحادث محل التحقيق

رئيس "الآثار الإسلامية": أبلغنا النيابة باختفاء 6 مشكاوات من مسجد الرفاعى والحادث محل التحقيق مسجد الرفاعى
الأربعاء، 04 يناير 2017 03:47 ص
كتبت منة الله حمدى
قال سعيد حلمى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، إن جمال الهوارى مدير عام منطقة آثار السلطان حسن الرفاعى، أبلغ القطاع باختفاء 6 مشكاوات من حجرة مقبرة الملك فؤاد والأميرة فريال، وقد تم الانتقال على الفور والتأكد من الحادث، حيث وجد 9 فقط من أصل 15 مشكاة.

وتابع "حلمى" أن الوزارة بها تفتيش خاص على المكان وأخرة مرة شهدت هذه المسروقات يوم الخميس الماضى، قبل اكتشاف الواقعة بـ3 أيام أثناء مرور مدير عام المتابعة على المسجد، ثم أغلقت المقبرة يومى الجمعة والسبت لكونهما أجازة رسمية، ثم اكتشفت الواقعة يوم الأحد أول يناير الحالى.

وصرح سعيد حلمى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، بأن القاعة الملكية المجاورة للمقبرة التى اختفت منها المشكاوات كان يتم فيها تصوير لمشاهد فيلم سينمائى جديد من صباح يوم الخميس إلى فجر يوم الجمعة، وأنه لا يجوز أن نلقى أى اهتمام على أحد، حيث إن الحادث بأكمله يخضع للتحقيق.

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أنه عرض مذكرة على وزير الآثار بالواقعة فى نفس اليوم، حيث أحاله إلى النيابة العامة، وتمت المعاينة والتحفظ على كافة العاملين بالمسجد وحالياً تقوم المباحث بالتحقيق معهم فى الواقعة.

يذكر أنه اكتشفت حادثة اختفاء 6 مشكاوات من مسجد الرفاعى بميدان القلعة، يوم الأحد 1 يناير بداية العام الحالى، وقد أحال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة جميع العاملين بمسجد الرفاعى للتحقيق بديوان عام الوزارة للتحقيق معهم فى هذا الشأن.


- "الأوقاف" تقرر منع إمام مسجد الرفاعى ومفتش المنطقة من العمل الدعوى



- وزارة الآثار: مشروع متكامل بالتعاون مع الأوقاف لترميم سقف مسجد الرفاعى



print