الخميس، 16 مايو 2024 08:13 م

قاض ناج من حادث العريش: تأخرنا فى الفرز أنقذ حياة بعض الزملاء وهناك تقصير أمنى

قاض ناج من حادث العريش: تأخرنا فى الفرز أنقذ حياة بعض الزملاء وهناك تقصير أمنى حادث العريش
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 11:24 م
كتب أيمن رمضان
قال المستشار طارق نجيب، أحد القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بالعريش، إنه تفاجأ فى تمام الساعة السابعة صباحًا بانفجار شديد يضرب أرجاء الفندق، الذى يقيم فيه هو ومجموعة من القضاة المشرفين على الانتخابات، مضيفا: "الانفجار كان شديدا لدرجة أن الأسقف فى الفندق وقعت فوق دماغنا.. والغرفة بتاعتى كانت قريبة من باب الفندق".

وأضاف "نجيب"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن العناصر الإرهابية كانت لديهم معلومات من داخل الفندق كون وقت التفجير تزامن مع وقت الإفطار ، الأمر الذى يعنى أنهم كانوا يهدفون إلى قتل أكبر عدد من القضاة، وتابع: "الانفجار الأول كان تمويها لدخول الانتحارى لتفجير نفسه وسط المطعم ساعة الإفطار فى تمام السابعة ولكن الحمد الله هذا الأمر لم يحدث لأننا كنا راجعين من الفرز الساعة 2 و3 بالليل".

وشدد على أن قضاة مصر لن يرهبهم مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تثنى القضاة عن القيام بدورهم فى متابعة الانتخابات البرلمانية، وتابع: " فى جولة الإعادة رايحين سيناء.. سيناء جزء من مصر ولن يستطيع أحد أن يرهبنا".

واستطرد قائلًا: "كان لابد من وجود قوات الأمن بمحيط الفندق لتأمينه.. لكن مفيش الكلام ده أزاى يحصل الكلام ده.. مين المسئول عن ده لازم يتحاسب".





الأكثر قراءة



print