الخميس، 09 مايو 2024 12:42 ص

النائبة داليا يوسف حول تقاضى السفراء 40 ألف دولار راتب شهرى:"المعيشة برة غالية.. وكمان بيقبض جزء منه بالجنيه"

النائبة داليا يوسف حول تقاضى السفراء 40 ألف دولار راتب شهرى:"المعيشة برة غالية.. وكمان بيقبض جزء منه بالجنيه" النائبة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
السبت، 24 ديسمبر 2016 08:49 م
كتبت إيمان على
اعتبرت النائبة داليا يوسف ، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أن رواتب السفراء بدول العالم تأثرت بالقرارات الاقتصادية الأخيرة على عكس ما يتردد بشأن ارتفاع الرواتب لتصل لأكثر من 40 ألف دولار ، موضحة أن السفراء بدأوا تلقى جزء من رواتبهم بالجنيه المصرى .

و أشارت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن اللجنة راجعت الموازنة العامة لوزارة الخارجية فى بداية العام الحالى و وافقت على التعديلات التى تمت عليها ، وبالتالى فهى ليست بحاجة لفتح ذلك الملف من جديد ، مؤكدة أن التغيرات الاقتصادية لم تكن بالمرة فى صالح الدبلوماسى المصرى ، كما أن مستوى المعيشة فى الخارج مكلف للغاية .
و شددت "داليا يوسف " على أن وزارة الخارجية تحدد راتب كل سفير على حدى فيختلف راتبه عن الآخر و ذلك حسب مستوى تمثيله لمصر و مستوى المعيشة فى الدولة التى يذهب لها .

و كان قد تقدم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بسؤال لوزارة الخارجية حول مرتبات السفراء بالخارج، ومعادلة سعر صرف الراتب بالجنيه بعد ارتفاع سعر الدولار والقرارات الاقتصادية الأخيرة بتعويم الجنيه .

وخص بالذكر في مسائلته البعثات المصرية فى جنيف وسفارة مصر فى برن وطوكيو، والتى يتردد أن تصل رواتبهم تتراوح بين ٣٨ إلى ٤٢ ألف دولار، أى ما يوازى 800 ألف جنيه، مطالبا أيضا ببيان ما تتحمله الوزارة من مصاريف لتعليم أبناء السفراء، وتوفير السيارات لكل فرد من أفراد أسرة السفير، ومصاريف رحلة سنوية بتذاكر على نفقة الدولة، وبيان حجم المصروفات السرية لهؤلاء السفراء.



print