السبت، 02 مارس 2024 09:52 ص

مفاجأة.. النائب علاء عابد: مرتب السفير 40 ألف دولار وكل مصاريفه وحتى سيارات أسرته على حساب الدولة!

مفاجأة.. النائب علاء عابد: مرتب السفير 40 ألف دولار وكل مصاريفه وحتى سيارات أسرته على حساب الدولة! علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان
الخميس، 22 ديسمبر 2016 10:48 ص
كتبت إيمان على
تقدم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بسؤال لوزارة الخارجية حول مرتبات السفراء بالخارج، ومعادلة سعر صرف الراتب بالجنيه بعد ارتفاع سعر الدولار والقرارات الاقتصادية الأخيرة بتعويم الجنيه .

وأشار "عابد" فى تصريحات لـ "برلمانى"، إلى أنه إذا ثبت أن وزارة الخارجية تنفق ضد سياسية التقشف وترشيد الإنفاق الحكومى نظرا للحالة الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، سيتقدم باستجواب ويطالب فيه بإقالة وزير الخارجية، الذى لا يشعر بظروف البلاد والأزمة الاقتصادية التى يشعر بها الشعب.

19a8bcfe-cd1e-448c-9e39-57bdf6a9c784

وشدد أن ذلك بالأخص مع البعثات المصرية فى جنيف وسفارة مصر فى برن وطوكيو، والتى يتردد أن تصل رواتبهم بين ٣٨ إلى ٤٢ ألف دولار، أى بالمتوسط ما يوازى 800 ألف جنيه، مطالبا أيضا ببيان ما تتحمله الوزارة من مصاريف لتعليم أبناء السفراء، وتوفير السيارات لكل فرد من أفراد أسرة السفير، ومصاريف رحلة سنوية بتذاكر على نفقة الدولة، وبيان حجم المصروفات السرية لهؤلاء السفراء.

وتساءل "عابد" عن طلب وزارة الخارجية الاحتفاظ بجزء كبير من الدخل القومى المصرى من العملة الصعبة، والتى ترد من الأعمال القنصلية لصالح الحفاظ على رواتب هؤلاء السفراء والدبلوماسيين .


print