الإثنين، 06 مايو 2024 07:50 ص

"دعم مصر" يطالب الحكومة بإرسال اتفاقيات صندوق النقد وترسيم الحدود للبرلمان

"دعم مصر" يطالب الحكومة بإرسال اتفاقيات صندوق النقد وترسيم الحدود للبرلمان أحمد زيدان عضو مجلس النواب وتيران وصنافير وصندوق النقد الدولى
الخميس، 22 ديسمبر 2016 05:37 م
كتب محمد صبحى
طالب أحمد زيدان عضو مجلس النواب والممثل الإعلامى لائتلاف "دعم مصر" الحكومة بسرعة إرسال اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى واتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية والخاصة بــ"تيران وصنافير " إلى البرلمان، حيث إن عدم إرسال تلك الاتفاقيات إلى مجلس النواب أمر سيئ للغاية ومن المفترض عرضهم على المجلس.

وقال زيدان فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أن الائتلاف يطالب الحكومة بسرعة عرض الاتفاقيتين عليه، خاصة وأن مجلس النواب والائتلاف تم مهاجمتهما بسبب تلك الاتفاقيات دون أن يصلوا إلى المجلس ولا يتم عرضهما ومناقشتهما فضلا عن أنهما قضايا مجتمعية هامة وتهم الرأى العام المصرى.

وتابع زيدان، أن اللائحة الداخلية للبرلمان منحت الحق فى اعتراض المجلس على الاتفاقيات، وبغير موافقة النواب لا تصبح الاتفاقية نافذة، لافتا إلى أن جميع الاتفاقيات واجبة العرض على البرلمان، ومتسائلا، لماذا لا تعرض بعض الاتفاقيات على المجلس حتى الآن؟

واستطرد، أن الدستور يحدد اختصاصات السلطات الثلاث للدولة، فالسلطة التنفيذية تبرم المعاهدة، ولا تكون نافذة أو قابلة للتطبيق إلا بعد أن يقول البرلمان كلمته.


print