الإثنين، 20 مايو 2024 08:18 ص

"مستقبل وطن": هجوم النواب على "الحكومة" خداع وإجراءاتها الاقتصادية متوافقة مع برنامجها

"مستقبل وطن": هجوم النواب على "الحكومة" خداع وإجراءاتها الاقتصادية متوافقة مع برنامجها أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
الأحد، 18 ديسمبر 2016 11:06 ص
كتب محمد عوض
قال أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، وعضو مجلس النواب ، إن الحزب لديه تحفظات علي أداء الحكومة، لكنه ملتزم بالاتفاق على عرض نتائج إجراءات الحكومة علي البرلمان.

وأضاف رشاد للصحفيين على هامش اجتماعه بأمانة الحزب بمدينة الإسماعيلية، مساء أمس السبت، أن تحفظ الحزب على الحكومة جاء لعدة أسباب، أهمها عدم وجود حسن إدارة للأزمات بدءً من تسريب امتحانات الثانوية العامة، وحتى عجزها فى مواجهة السيول بالصعيد والبحر الأحمر، وأخيرا الرقابة علي الأسواق.

وبرر رشاد قرار نواب الحزب بعدم الموافقة على سحب الثقة من الحكومة، بأن البرلمان والحكومة بينهم ما يشبه اتفاق مدته عامين ونصف، وعلى الحكومة أن تعرض نتائج تحركاتها كل ستة أشهر، وحينها نقرر إن كانت هذه التحركات تناسب ما أعلنته الحكومة من قبل، ببرنامجها المعروض سابقا أمام المجلس، أم لا.

ووصف رشاد اعتراضات بعض نواب المجلس على الاجراءات الاقتصادية للدولة بـ "الخداع السياسى"، لأن النواب يعرفون مسبقا نية الحكومة من رفع الدعم و زيادة الأسعار لأن هذه الإجراءات عرضتها الحكومة في برنامجها امام المجلس.

وقال" نعرف أن الإجراءات الاقتصادية صعبة على الشعب، ولكنها ضرورية ومتأخرة في الوقت نفسه، لأن عدد كبير من المستثمرين الأجانب تراجع عن العمل في مصر لأنه لا يستطيع قبول التعامل بسعرين للصرف مع عدم توفر العملة الأجنبية.

وأضاف " من خلال محادثاتنا مع خبراء في الاقتصاد هناك اتجاه لضبط أسعار العملات في السوق لتستقر عند القيمة الحقيقية للجنيه أمام الدولار، ومن المتوقع أن نصل إليها خلال شهرين، وحينها ستنخفض الأسعار ولكن هل سيخفض التجار ساعتها الأسعار مجددا؟!.

وناقش رشاد مع تشكيل الأمانة الجديد للحزب بمدينة الإسماعيلية الإجراءات الحزبية المستقبلية، والاستعداد لانتخابات المجالس المحلية، فى اجتماع بحضور أمين قطاع مدن القناة، وأحمد بدران البعلي عضو مجلس النواب عن الحزب.

واستطرد "رشاد" إن حزب مستقبل وطن لم يبدأ بعد إعداد قوائم مقترحة لخوض انتخابات المحليات، ولكن ورش تدريبية عامة تنعقد حول أدوار أعضاء المجلس المحلي، منها معسكر الحزب الرابع خلال الاسبوع الجاري بمدينة بورسعيد".


print