الخميس، 02 مايو 2024 06:38 ص

حصاد التوك شو..أديب يعرض صورة للطائرة المنكوبة..سائقو الحنطور:نستخدم "البامبرز" للأحصنة

حصاد التوك شو..أديب يعرض صورة للطائرة المنكوبة..سائقو الحنطور:نستخدم "البامبرز" للأحصنة عمرو أديب وعمرو عبد الحميد والطائرة المنكوبة
الأحد، 18 ديسمبر 2016 03:23 ص
كتب أيمن رمضان - ابراهيم حسان – عامر مصطفى – محمد سعودى
يستعرض "برلمانى" حصاد أهم ما جاء فى برامج التوك شو خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدراتها الحديث عن تفجير الطائرة المصرية المنكوبة، وردود الفعل حول ما قاله الإعلامى مفيد فوزى حول الشيخ الشعراوى، وفيما يلى التفاصيل:

محمد خير مدافعا عن مفيد فوزى: عادى لما نقول رأينا فى أى حد


بداية، استنكر الإعلامى محمد على خير، الهجوم على الإعلامى مفيد فوزى، بعد مهاجمته للشيخ الشعراوى فى إحدى البرامج، واتهامه بأن بعض تفسيراته للقرآن الكريم مهدت الطريق للجماعات الإرهابية والمتأسلمة.

وقال خير عبر برنامجه "المصرى أفندى" الذى يذاع على فضائية "القاهرة والناس"، فى دفاعه عن مفيد فوزى: "سحلوا الراجل ووصل الأمر إلى رفع قضية ضده للنائب العام، أنا بستمتع مع الشيخ الشعراوى وبسمع تفسيراته وأحاديثه، لكن فى النهاية الشعراوى مش مقدس".



خبير مكافحة إرهاب دولى: فرنسا تتحمل مسئولية تفجير الطائرة المصرية المنكوبة


كما سلطت الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج هنا العاصمة المذاع على فضائية سى بى سى، الضوء على حادث الطائرة المنكوبة، حيث قال العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولى، إنه كان يثق بنسبة كبيرة من وقوع حادث الطائرة المنكوبة بفعل فاعل، مؤكدًا أن ما أثير حول استهدافها بصاروخ كان مستبعدًا من البداية.

وأضاف صابر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، أن تأخر إقلاع الطائرة المصرية المنكوبة 45 دقيقة حال دون انفجارها فوق القاهرة، موضحًا أن ذلك كان مخطط لها منذ البداية، مشيرا إلى أنه طبقا للقانون فإن مسئولية وضع عبوة ناسفة على متن طائرة تتحملها دولة الإقلاع.

"الطيران": فرنسا تابعت تحقيقات حادث الطائرة والتقرير كشف بقايا متفجرات


من جانبه، قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، تعليقًا على إعلان الطب الشرعى بشأن حادث الطائرة المصرية المنكوبة، وتأكيده اكتشاف بقايا متفجرات على جثث ضحايا الحادث، إن مثل هذه الحوادث تكون هناك أجهزة عديدة تعمل على تحليلها فنيًّا، وتقرير من الطب الشرعى أكد وجود بقايا مواد متفجرة على أشلاء الضحايا، وهذا ما أعلنّاه فى بياننا، متابعًا: "وضعنا أنفسنا كجهة فنية تحت إمرة النيابة العامة، بعد إحالة ملف سقوط الطائرة إليها، وعلينا انتظار نتائج تحقيقاتها".

وأضاف "فتحى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "هنا العاصمة" على شاشة فضائية "سى بى سى"، أن الطب الشرعى هو الأجدر بشرح أسباب استغراق هذا الوقت لإعلان نتائج التحليل، ومن جانبنا التزمنا بالشفافية الكاملة، والجانب الفرنسى كان موجودًا إلى جوار الجانب المصرى فى تحقيقات الطائرة المنكوبة خطوة بخطوة.

وأشار وزير الطيران المدنى فى مداخلته، إلى أن التحقيقات التى أجريت حول سقوط الطائرة، وتحليلات الجهات الفنية، أكدت عدم وجود عيوب فنية بالطائرة، وهو ما توصلت إليه اللجنة الفنية حول الطائرة بمشاركة عناصر من فرنسا بصفتها جهة الإقلاع وممثلين عن الشركة المصنعة للطائرة.

عمرو أديب يعرض صورة جديدة للطائرة المصرية المنكوبة..يؤكد :نزلت البحر متفتتة


كما عرض الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، صور لحطام الطائرة المصرية المنكوبة التى سقطت فى البحر الأبيض المتوسط أثناء عودتها من باريس، مشدداً على أن هذه الصور تعرض للمرة للأولى وحصرية له، وتابع:" هذه الصور وحطام الطائرة بهذا الشكل يؤكد أنها نزلت إلى المياه محطمة أو هكذا أظن".



سائقو الحنطور بالقاهرة: نستخدم "البامبرز" للأحصنة حفاظا على نظافة الشوارع


أما الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية"، فقد التقى سائقو عربات الحنطور، مساء أمس السبت، الذين أبدوا ترحيبهم الشديد بالحصول على سيارة نقل من محافظة القاهرة، نظير استبدالها بعربة الحنطور التى يعملون عليها.

وأوضحوا أنهم يحافظون على الشوارع والميادين، باستخدام "البامبرز" أو الحفاضات للأحصنة، لافتين إلى أن الحنطور أفضل و"أشيك " من عربات الكارو، وذلك بسبب وجود "الكاسيت، وغسل العربة بشكل يومى - على حسب تعبيرهم - موضحين أنه موجود منذ أيام المماليك، معتبرين الحنطور أبو السياحة فى مصر.

وأكد أصحاب الحناطير أنهم يوافقون على قرار المحافظة، لقلة السياح وانخفاض معدل السياحة وتراجعها منذ 5 سنوات، إضافة لتوفير طعام للحصان يوميا يقدر بـ50 جنيها، وأن عدد عربات الحناطير قلت لـ80 عربة، واتجاه أصحاب العربات لأعمال أخرى.

التنسيق الحضارى: حصلنا على ضبطية قضائية لتوقيع مخالفات على التعديات بالعقارات التراثية


فى الوقت ذاته، كشف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، عن حصول الجهاز على الضبطية القضائية من وزارة العدل لتوقيع المخالفات والمحاضر على التشوهات والتعديات التى توجد بالمبانى والعقارات الأثرية.

وقال أثناء حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة"، المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية" مساء أمس السبت: إن هدف الجهاز خلق الوعى بين أفراد المجتمع، لأن مصر تمثل ثروة معمارية تاريخية يجب الحفاظ عليها.


print